الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تفكيك "شبكة" تجند مغاربة للقتال في سوريا والعراق

تفكيك "شبكة" تجند مغاربة للقتال في سوريا والعراق
19 مايو 2015 20:47

أعلنت السلطات المغربية، اليوم الثلاثاء، عن تفكيك "شبكة ارهابية" في مدينتي الدار البيضاء وبوجنيبة، قالت إنها تنشط في مجال استقطاب وإرسال متطوعين مغاربة للقتال ضمن صفوف تنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

وقال بيان لوزارة الداخلية المغربية، نقلته وكالة الأنباء الرسمية، ان "المكتب المركزي للأبحاث القضائية" التابع لـ"المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني" هو من أشرف على العملية.

وأضاف البيان أن "التحريات الدقيقة كشفت أنه تنفيذا للأجندة التخريبية لما يسمى بـ"داعش" الرامية إلى توسيع رقعة عملياتها خارج هذه البؤرة، خطط زعيم هذه الخلية، بتنسيق مع أحد القادة الميدانيين الأجانب في صفوف التنظيم السالف الذكر، لتشكيل خلايا نائمة لتنفيذ مشاريع إرهابية بالمملكة، في أفق تطبيق (الخلافة المزعومة)".

وأوضح أن "بعض أفراد هذه الخلية يتوفرون على دراية واسعة في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة وكانوا على صلة بمقاتلين مغاربة بما يسمى ب(داعش)، في إطار التخطيط للقيام بهجمات إرهابية تستهدف منشآت حساسة بالمملكة، بدعم مادي ولوجستيكي من قادة هذا التنظيم".

ولم تكشف وزارة الداخلية عن عدد أفراد هذه الخلية ولا نوع الدعم المادي واللوجستي الذي تلقاه أفرادها للقيام بهجمات على منشآت حساسة.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©