الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

البريطانيون يختارون الشخصية القادمة على الورقة المالية

البريطانيون يختارون الشخصية القادمة على الورقة المالية
19 مايو 2015 17:15

 قال بنك انجلترا (البنك المركزي) اليوم الثلاثاء إن المواطنين البريطانيين سيشاركون لأول مرة في تحديد الشخصية التاريخية - والتي ستكون هذه المرة شخصية مبدعة - التي توضع صورتها على النسخة القادمة من الورقة المالية فئة 20 جنيها استرلينيا.

ويغير بنك انجلترا بشكل دوري صورة الشخصية التي تظهر على الأوراق المالية. ودار جدل في 2013 عندما وقع الاختيار على صورة ونستون تشرشل لتحل بدلا من صورة المصلحة الاجتماعية بالقرن التاسع عشر اليزابيث فراي على الورقة المالية فئة خمسة جنيهات استرلينية وما اذا كان هذا يعني عدم وضع صورة اي امرأة مستقبلا غير صورة ملكة بريطانيا الحالية اليزابيث الثانية.

وكان أحد القرارات العامة الأولى التي اتخذها محافظ بنك انجلترا مارك كارني بعد توليه المنصب في يوليو تموز 2013 الإعلان عن وضع صورة الروائية جين اوستن على الورقة المالية فئة 10 جنيهات استرلينية اعتبارا من 2017 ووضع من بين أهدافه الأساسية جعل البنك أكثر شفافية.

وقال كارني اليوم الثلاثاء إن بنك انجلترا سيدعو المواطنين إلى ترشيح فنانين وحرفيين ومصممين أو صناع أفلام بريطانيين ممن يودون رؤية صورهم على الورقة المالية فئة 20 جنيها استرلينيا والتي تحمل حاليا صورة رجل الاقتصاد آدم سميث.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©