الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

يحتفلان للمرة 70 بزفافهما وفق طقوس مختلفة

يحتفلان للمرة 70 بزفافهما وفق طقوس مختلفة
19 مايو 2015 20:34

أقام زوجان بريطانيان حفل زفافهما للمرة 70 في مدينة البتراء الأثرية بالأردن في إطار استمرار بحثهما عن أفضل الأماكن في العالم التي يمكن إقامة حفلات زفاف فيها.

فالبريطانيان اليكس بيلنج وليزا جرانت وهما من مانشستر يجوبان العالم منذ عام 2011 لاستكشاف طقوس الزواج المهيبة المختلفة في دول العالم.

وقد أُقيم لهما، أمس الاثنين، حفل زفاف بطقوس نبطية في مدينة البتراء الأردنية المسجلة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

وفي بيئة محيطة ترجع إلى ما يزيد على ألفي عام، أُقيم حفل الزفاف بطقوس نبطية شملت عروضا غنائية وراقصة.

ويقول منظم حفل الزفاف محمد الفراجات إنه يرى أن مثل هذه المناسبات تترك انطباعات إيجابية عن البلد ويكون لها مردود سياحي كبير.

وأضاف الفراجات لتلفزيون رويترز "احنا بلد مسالم. احنا بلد يحمل رسالة عمان. رسالة الاعتدال والوسطية في الإسلام. لا تطرف لدينا. أثبتنا لهم (الزوجين البريطانيين) من خلال عدة فعاليات وزيارات ومؤتمرات تمت في المملكة وخلال أسبوعين كنت قادر على إني أقنعهم للقدوم للمملكة".

وهبط الزوجان بعد ذلك ممرا ضيقا مضاء بالشموع للوصول إلى مدخل الكنز الشهير.

ومنذ تزوجا في عام 2011، قرر الزوجان الانطلاق في رحلات أشبه بمغامرات يقيمان خلالها حفلات زفاف وفقا لتقاليد البلد الذي يعتزمان زيارته.

وقال العريس البريطاني اليكس بيلنج "بدأنا هذه الفكرة لأننا نهتم بمعرفة لماذا تحتفل كل الثقافات في العالم بالزفاف. لماذا يحتفلون بالجمع بين شخصين وهو موضوع شيق كما تعرفون. قمنا بذلك قبل أن نعرف عن احتفاء ثقافات أخرى به وبأننا جميعا نفعله. وبالتالي، سافرنا في ربوع العالم واكتسبنا خبرات بشأن كل هذه الثقافات المختلفة في مسعى لمعرفة سبب قيامنا بذلك".

وأضاف "نقوم بهذه الرحلة برا. نقود حافلة نستخدمها كمنزل متنقل".

واعترفت العروس ليزا جرانت بأن الرحلة لم تكن سهلة فقالت "كابوس مواد التموين. لذلك لدينا نوع واضح من العراقيل. لكن كما تعرفون إننا نقابل بترحيب حيث نحل. وبالتالي أمضينا وقتا رائعا في كل الأماكن التي زرناها".

وأردف بيلنج "لم نشعر على الإطلاق بأننا في خطر أو غير آمنين. لذلك فهي تجربة إيجابية".

بعد الأردن، يعتزم العروسان البريطانيان إقامة حفلي زفاف آخرين في سنغافورة والصين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©