الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مقتل 170 من "داعش" والنظام يخسر آخر قاعدة في إدلب

مقتل 170 من "داعش" والنظام يخسر آخر قاعدة في إدلب
19 مايو 2015 21:24

قتل 170 عنصرا من تنظيم "داعش" خلال 48 ساعة بغارات للتحالف في سوريا فيما خسر النظام آخر قاعدة عسكرية كان يسيطر عليها في محافظة إدلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "ما لا يقل عن 170 عنصرا من التنظيم من جنسيات سورية وغير سورية لقوا مصرعهم خلال الـ 48 ساعة الفائتة جراء القصف المكثف لطائرات التحالف العربي الدولي على تمركزات وآليات التنظيم" في شمال شرق سوريا.

من جهة أخرى، سيطر مقاتلو المعارضة السورية، اليوم الثلاثاء، على أكبر قاعدة عسكرية متبقية للنظام في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد.

وتلقى النظام السوري خلال الأسابيع الأخيرة سلسلة ضربات في محافظة إدلب بخسارته مركز المحافظة، ثم مدينة جسر الشغور الاستراتيجية ومعسكر القرميد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "انسحبت كل قوات النظام من معسكر المسطومة، أكبر القواعد العسكرية المتبقية لها في محافظة إدلب"، مشيرا إلى أن المعسكر "هو الآن بكامله تحت سيطرة جيش الفتح".

وأوضح أن السيطرة جاءت بعد "هجوم بدأ الأحد واشتباكات استمرت يومين بين قوات النظام وجيش الفتح".

ويضم معسكر المسطومة آلاف الجنود ومعدات ثقيلة وذخائر وكميات كبيرة من السلاح.

وأقر الإعلام الرسمي السوري ضمنا بانسحاب قوات النظام من المعسكر، إذ أورد التلفزيون في شريط إخباري عاجل أن "وحدة الجيش التي كانت ترابط في معسكر المسطومة انتقلت لتعزز الدفاعات في اريحا" الواقعة على سبعة كيلومترات من المسطومة. وأشار إلى أن "عناصر الوحدة بخير".

إلا أن المرصد السوري أشار إلى "مقتل أكثر من 15 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها". كما افاد عن استمرار "الاشتباكات العنيفة" في منطقة نحليا إلى الجنوب من معسكر المسطومة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©