الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

جهاز الألعاب سوني "PSP" يأتيك "بهاتف غاية في الذكاء"

جهاز الألعاب سوني "PSP" يأتيك "بهاتف غاية في الذكاء"
22 مايو 2011 18:54
من المؤكد أنه إذا كنت متزوجاً ولديك أطفال، "صغار أو كبار".. أن تكون قد سمعت بجهاز الـ "بي أس بي / PSP"، لأنه ببساطة جهاز الألعاب الخاص بطفلك، والذي اشتريته له من أحد محلات الأطفال، أو من أحد المراكز التجارية المختلفة..

ومن المؤكد أيضاً، أن تكون سمعت بجهاز "البي إس بي" هذا، مراراً وتكراراً من الأصدقاء والمعارف والأهل...، لتناوب المهتمين به (أطفالاً وكباراً) السؤال عن كل ما يتعلق بهذا الجهاز.. من الألعاب.. أو آخر التحديثات.. أو بعض المشاكل المتعلقة بـ"الميموري" الخاصة به.. أو توقفه عن تشغيل بعض الألعاب.. أو.. أو.. أو..

فبصورة أو بأخرى من المؤكد أنك في النهاية تعرف أن جهاز الـ "بي أس بي / PSP"، هو جهاز لألعاب الأطفال أو للمهتمين من الكبار..

ولكن! الخبر الجديد هو، أنك "أنتَ" و "أطفالك" قد تذهبون قريباً، لأقرب مركز تجاري، لشراء جهاز الـ "بي أس بي" الجديد، ولكن! هذه المرة ليس لأحد أطفالك، إنما لك أنتَ.

نعم لك أنتَ.. فالآن يمكنك شراء جهاز سوني الجديد "هاتف بلاي ستيشن" أو "إكسبيرا بلاي"، الذي هو في الواقع دمج ما بين جهاز "سوني PSP"، وهاتف "سوني إكسبيرا".


سوني "إكسبيرا بلاي".. "كل ما تحتاج" و "كل ما تريد"

ما هي حاجتك إلى الجهاز؟

إذا كنت من محبي وعشاق "الهواتف الذكية"، ذات السرعة الفائقة.. والآداء العالي.. لإنجاز معاملات يوم العمل المزحوم لديك، فالحل أصبح بين يديك بشرائك جديد سوني "إكسبيرا بلاي".


أهم الميزات التي قد تحتاجها:

- دعم كامل لنظام التشغيل من جوجل "أندرويد" النسخة الأخيرة، التي تمتاز بالسرعة الفائقة "جنجربريد".
- آلاف البرامج والتطبيقات من "متجر جوجل" بانتظارك، بالإضافة إلى (جوجل إيرث، فيسبوك، جوجل ماب، جوجل توك، يوتيوب... وغيرها الكثير من البرامج والتطبيقات الثابتة على الجهاز).
- شاشة تعمل باللمس بدعم كامل "للمس المتعدد"، غير قابلة للخدش.
- البحث في الجهاز عن طريق الصوت.
- كاميرا 5.1 ميجا بيكسل مع تركيز أوتوماتيكي وفلاش LED. بالإضافة إلى كاميرا أمامية لعمل الفيديو شات.
- مشغل صوت وسماعات ستيريو.
- 8 جيجا ذاكرة داخلية "مايكرو"، إمكانية الترقية إلى 32 جيجا.
- بالإضافة للعديد من الميزات الرائعة والمهمة، والتي ستشعرك بتجربة غاية في السرعة، وقوة الآداء.


ولكن! ماذا تريد من هذا الجهاز؟

من المؤكد أنك تعلم أن المشكلة والسلبية الرئيسية في "الهواتف الذكية"، متعددة الأشكال ومختلفة الأنواع، هي في "الأزرار الخاصة باللعب". بمعنى آخر أن إحساسك وقت اللعب ينحصر على لمس الشاشة مثلاً (كما في الآي فون) أو الضغط على الأزرار الخاصة بالأرقام أو لوحة المفاتيح، كما في باقي الأجهزة المختلفة.

ولكن! هذا الإحساس يختلف تماما في سوني "إكسبيرا بلاي"، حيث يأتيك الأخير "بذارع حقيقية" خاصة للعب، تنزلق من أسفل شاشة الجهاز، مثل تلك الموجود في أجهزة الـ "بي أس بي"، الأنواع الجديدة منها.

وبهذا يكون جهاز سوني الجديد "إكسبيرا بلاي"، قد تمكن من الجمع بين وظيفتين رئيسيتين في نفس الوقت، عجزت أغلب عمالقة الهواتف الذكية عن جمعهما معاً: (العمل الجاد و اللعب الحقيقي).
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©