الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

هزاع بن زايد: زايد وغاندي قائدان عظيمان ألهما الإنسانية

هزاع بن زايد: زايد وغاندي قائدان عظيمان ألهما الإنسانية
28 يونيو 2018 23:03
أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اليوم الخميس، أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والمهاتما غاندي قائدان ألهما الإنسانية.
وكتب سموه، على حسابه الرسمي على "تويتر"، أن "زايد الأب المؤسس لدولة الإمارات، وغاندي الرمز الهندي الكبير، قائدان عظيمان ألهما الإنسانية بقدر ما قادا نهضة بلديهما وشكلا قيم شعبيهما وهويتهما".
وختم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان تغريدته قائلا "نبارك للإمارات والهند إطلاق متحف "زايد- غاندي الرقمي" الذي سيحمل المشترك الإنساني والحضاري بين هذين الرمزين الكبيرين إلى الأجيال المقبلة".
وفي وقت سابق اليوم الخميس، أعلن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ومعالي سوشما سوراج وزيرة الخارجية في جمهورية الهند عن إطلاق أول متحف رقمي مشترك بين دولة الإمارات وجمهورية الهند وذلك خلال عام زايد 2018 احتفاء وتكريما لذكرى القائدين المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ومهاتما غاندي الزعيم الروحي للهند.
تتيح هذه المبادرة فرصة التعرف على القائدين الاستثنائيين خلال الذكرى المئوية للقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وذكرى مائة وخمسين عاما على ميلاد مهاتما غاندي عبر محتوى تفاعلي لصور ومقاطع فيديو تمثل حياتيهما وتستذكر ما قدماه من إنجازات وأفعال جليلة لبلديهما والعالم.
يأتي متحف غاندي-زايد الرقمي في أبوظبي، الذي سيتم إطلاقه تزامنا مع "عام زايد"، تعريفا بإرث القائد المؤسس لدولة الإمارات وتأكيدا على العلاقات الراسخة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند والتعاون الدائم بينهما.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©