الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«صروح العقارية» ضمن أقوى 50 علامة تجارية في الخليج

7 أغسطس 2010 21:02
صنف تقرير لمؤسسة براند فاينانس، شركة صروح العقارية كإحدى أقوى 50 علامة تجارية في دول مجلس التعاون الخليجي وفقاً لبيان صحفي أمس. ويشير التقرير إلى أن صروح تبوأت المرتبة 44 بين أقوى شركات المنطقة بعد أن كانت تحتل المرتبة 47 العام الماضي. ويقدر التقرير قيمة علامة صروح التجارية حالياً بحوالي 733 مليون درهم (199 مليون دولار)، بزيادة قدرها 24% عن عام 2009، وهي بذلك شركة التطوير العقاري الوحيدة التي شهدت ارتفاعاً بقيمة علامتها التجارية. ويسلط التقرير الذي يصدر سنوياً عن مؤسسة براند فاينانس، المؤسسة الاستشارية المتخصصة بتقييم العلامات التجارية والتي تتخذ من لندن مقراً لها، الضوء على قيمة العلامة التجارية لشركات المنطقة (BV) وقيمتها السوقية (EV)، كما يتم احتساب معدل (BV/EV) لقياس مساهمة قيمة العلامة التجارية كنسبة من قيمة الشركات السوقية، علماً بأن قيمة المؤسسات السوقية هي ناتج جمع الرسملة السوقية والأسهم المفضلة وحصة الأقلية والديون الإجمالية (الطويلة والقصيرة الأمد) والأصول النقدية وشبه النقدية. وتتوقع براند فاينانس أن تتمكن العلامات التجارية في المنطقة من تعزيز قيمتها إلى حد كبير مع انتعاش الاقتصاد العالمي مجدداً. وقال باول ميدلتون، مدير التسويق في شركة صروح: “رغم أن العام كان حافلاً بالتحديات بالنسبة لقطاع العقارات، إلا أن صروح نجحت في الارتقاء بقيمة علامتها التجارية بنسبة تجاوزت 24%؛ وحصد الموقع الإلكتروني المطوّر للشركة العديد من الجوائز المرموقة، كما لاقت عروضنا الترويجية “لماذا تستأجر؟” و”التملك بالإيجار التمويلي” إقبالاً واسعاً من قبل عملائنا. ويشكل هذا التصنيف الذي أحرزته صروح حافزاً مهماً لها للمضي قدماً في مسيرتها وتعزيز علامتها التجارية”.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©