الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

1133 شكوى ضد سائقي الأجرة في أبوظبي

1133 شكوى ضد سائقي الأجرة في أبوظبي
3 يونيو 2014 15:47
هالة الخياط (أبوظبي) تلقى مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة “ترانسآد” خلال شهر أبريل الماضي 1133 شكوى من الجمهور بشأن ممارسات خاطئة ارتكبها سائقو سيارات الأجرة، من أصل حوالي 5.5 مليون رحلة تنفذها سيارات الأجرة يوميا في الإمارة. وأوضح المركز أن أغلبية الشكاوى تتعلق بعدم معرفة السائقين بالعناوين، أو اتخاذ طرق غير مباشرة إلى المكان المحدد، أو التعامل غير اللائق مع العملاء، إلى جانب الوقوف المفاجئ في الطريق مما يؤدي إلى عرقلة حركة السير. وأوضح محمد درويش القمزي المدير العام لمركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة أن عدد المخالفات انخفض خلال شهر أبريل الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي حوالي 700 مخالفة، وذلك بعد اتخاذ العديد من الإجراءات والآليات للرقابة على السائقين وتطوير أدائهم. وأكد القمزي أن المركز لديه آلية متطورة لاستقبال الشكاوى والتعامل معها خلال 48 ساعة من تاريخ استقبالها، إذ يتم استقبال الشكوى عن طريق مركز الاتصال، وتحويلها إلى مكتب تحقيق يتصل بالسائق، ويحقق معه في موضوع الشكوى، ويتواصل أيضاً مع صاحب الشكوى لإبلاغه بنتيجة شكواه. وأوضح، أن هناك خدمة المتسوق السري التي ينفذها المركز لتقييم عمل السائقين والكشف عن أي مشاكل أو انخفاض في الخدمة، مشيراً إلى أنه ينفذ أسبوعياً أكثر من 60 رحلة يقوم بها المتسوق السري ليكشف إن كان هناك أي مشاكل تتعلق بقيادة سائقي سيارات الأجرة أو تتعلق بآلية الاتصال بمركز الاتصال ووقت وصول سيارة الأجرة وطريقة تعامل السائق مع الراكب. وأفاد أنه يتم رفع تقارير أسبوعية لتقييم خدمة سيارات الأجرة وبما يساعد بأخذ الملاحظات الموجودة فور تلقيها، مؤكدا وجود نسبة جيدة من السائقين المميزين. ولفت القمزي إلى أن أي سائق لا يمنح التصريح إلا بعد أن يتم إحضار شهادة خلو من ارتكاب أي من المخالفات التي تتعلق بتجاوز الإشارة الحمراء أو التسبب بالحوادث المرورية الجسيمة أو القيادة بتهور وتحت تأثير المخدر، وذلك بما يضمن تخفيض الحوادث بنسبة كبيرة. وأكد القمزي أن نسبة الشكاوى لا تعتبر مرتفعة بالقياس إلى إجمالي عدد الرحلات التي تقوم بها سيارات التاكسي في أبوظبي، إذ وصل الإجمالي خلال العام الماضي إلى نحو 66 مليون رحلة، وهو ما يشير إلى اتساع عدد مستخدمي خدمات التاكسي في الإمارة بشكل كبير. وقال إن المركز يقوم بتطوير خدماته بشكل مستمر، إذ أطلق أفضل تطبيق على الأجهزة الذكية لاستدعاء التاكسي، كما يطور العديد من الخدمات للتيسير على الجمهور وسرعة الاستجابة. وأضاف أن الشركات المصرح لها بتشغيل سيارات الأجرة داخل إمارة أبوظبي حالياً هي سبع شركات، بينها شركة واحدة لخدمات سيارات الأجرة من وإلى المطار، وست شركات لخدمات النقل داخل المدن، ويبلغ عدد سيارات الأجرة 7500 سيارة. ومن بين الخدمات التي تم إطلاقها مؤخراً خدمة توفير سيارات الأجرة لذوي الإعاقات وأصحاب الاحتياجات الخاصة، إذ تم البدء بتشغيل ثماني سيارات أجرة مجهزة بأحدث الأجهزة المساعدة لتنقلات ذوي الإعاقة، بعد تطوير هذه السيارات في إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مدينة برشلونة الإسبانية خصيصاً لأبوظبي، بعد إجراء العديد من الدراسات لتنفيذ هذا المشروع، حتى تتناسب السيارات مع كل الإعاقات الحركية، خصوصاً مع زيادة حجم مقاعد ذوي الاحتياجات الخاصة وتطورها. وسجل المركز أبريل الماضي 629 طلبا على سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، ويوجد 6 سيارات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في أبوظبي والعين، فيما سيارتي أجرة من هذا النوع توجد في المطار.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©