الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أبوظبي.. عاصمة للبيئة العربية لعام 2015

20 مايو 2015 20:41

توجت الأمانة العامة لمنظمة المدن والعواصم الإسلامية ومركز التعاون الأوروبي العربي أبوظبي " عاصمة للبيئة العربية لعام 2015 " وذلك تقديرا لجهودها المتميزة في مجال حماية البيئة.

ويعد التتويج وساما جديدا لدولة الإمارات العربية والمتحدة وتقديرا مشرفا للجهود التي تبذلها الدولة على النهج القيم للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مجال حماية البيئة  وتحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله ".

جاء تتويج أبوظبي كـ " عاصمة للبيئة العربية لعام 2015 " على هامش الدورة الـ 25  لمؤتمر " حماية البيئة ضرورة من ضرورات الحياة "..

الذي تنظمه الأمانة العامة لمنظمة المدن والعواصم الإسلامية ومركز التعاون الأوروبي العربي في الإسكندرية الذي عقد خلال الفترة من  16 إلى 18  من شهر مايو الجاري.

تسلم الجائزة الدكتور محمد يوسف المدفعي المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتخطيط البيئي المتكامل في هيئة البيئة - أبوظبي.

ويهدف المؤتمر - الذي انطلق خلال عام 1991 - إلى تبادل الخبرات العربية والأوروبية في مجال حماية البيئة والاستفادة من الخبرات الدولية في رفع الوعى البيئي والتعرف على أحدث التقنيات في مجال حماية البيئة.

ويواكب المؤتمر الاحتفال بعاصمة البيئة التي انطلقت قبل ثلاث سنوات حيث يتم اختيار عاصمة البيئة من الدول العربية كل عام تقديرا للجهود المتميزة التي تبذلها في مجال حماية البيئة وخلال السنة الأولى تم اختيار مدينة الدمام السعودية لتكون عاصمة البيئة لعام 2013  بينما تم اختيار محافظة الاسكندرية لعام 2014 .

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©