الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتحاد كرة القدم الفلسطيني يرفض سحب طلبه تعليق عضوية إسرائيل

اتحاد كرة القدم الفلسطيني يرفض سحب طلبه تعليق عضوية إسرائيل
20 مايو 2015 16:34

رفض الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سحب طلبه المتعلق بتجميد عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي للعبة حسب ما أعلن رئيس الاتحاد جبريل رجوب في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس فيفا جوزيف بلاتر. وقال الرجوب اليوم الأربعاء في البيرة قرب من رام الله «نتمسك بهذا الاقتراح على أجندة كونجرس الفيفا لتكون الأمور صريحة ومفتوحة من قبل الاتحادات ال208 الأعضاء». وأضاف «لن يكون هناك أي تسوية في ما يتعلق بحرية حركة رياضيينا ومسؤولينا».

ودعا الاتحاد الفلسطيني إلى تعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي في الجمعية العمومية للفيفا المقررة في 29 مايو الحالي احتجاجا على العراقيل التي تفرضها إسرائيل على الرياضة الفلسطينية، وقد وضع طلبه على أجندة الاجتماع. وكان بلاتر أعرب عن معارضته لتعليق عضوية إسرائيل قائلا «أمر من هذا النوع لا يجب أن يصل إلى الجمعية العمومية للفيفا لأن تعليق عضوية أحد الاتحادات، بغض النظر عن السبب، يضر بمصلحة المنظمة بأكملها».

ويحتج الفلسطينيون على إنشاء «5 أندية إسرائيلية في المستعمرات التي بنيت في الأراضي المحتلة منذ 1967، وهذه الأندية تشارك في البطولات الإسرائيلية المحلية مخالفة بذلك القانون الدولي». كما يعاني الفلسطينيون من التضييق على رياضييهم في الأراضي المحتلة ومنعهم من التنقل بين قطاع غزة والضفة الغربية، وتفرض إسرائيل رقابة مشددة على استيراد المعدات الرياضية ما يؤثر على تحضيرات الرياضيين الفلسطينيين.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©