الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

15 رحلة جوية لنقل 4 آلاف حاج من أبوظبي إلى الأراضي المقدسة

15 رحلة جوية لنقل 4 آلاف حاج من أبوظبي إلى الأراضي المقدسة
30 نوفمبر 2008 02:25
بدأ مطار أبوظبي الدولي منذ يوم الاثنين الماضي تسيير 15 رحلة ما بين أبوظبي والمملكة العربية السعودية لنقل 4 آلاف حاج، بحسب بيان صحفي صدر أمس· وقالت شيخة المسكري، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في شركة أبوظبي للمطارات ''أداك'' في البيان، ''إن فريقاً يضم ممثلين عن شركة أبوظبي للمطارات -التي تدير مطار أبوظبي- وكافة الجهات العاملة في المطار قد أعد كافة الإجراءات اللازمة لتمكين الحجاج من السفر بسهولة ويسر''· وتبلغ حصة دولة الامارات لموسم الحج الحالي نحو 6000 حاج، وتم خسم ألف من هذه الحصة بواقع 500 للآسيويين ونفس العدد للعرب· وحسب البيان، فقد تم تخصيص المبنى الأول (أ) في مطار أبوظبي الدولي لعملية نقل الحجاج إلى بيت الله الحرام· وقد تم نصب خيمة عربية على مدخل مبنى المطار لوداع الحجاج واستقبالهم لدى عودتهم بعد أدائهم لمناسك الحج في جو من الضيافة العربية الأصيلة، ويوفر مطار أبوظبي للحجاج كتيبات إرشادية خاصة بالاجراءات المطبقة في المطار لإتاحة الفرصة لهم للإلمام بها قبل سفرهم، الأمر الذي يسهم في تسهيل حركة انسياب المسافرين من دون أى تأخير· وكانت شركة أبوظبي لخدمات المطار ''أداك'' قد قامت بالتنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف لتوفير ثمانية واعظين يتناوبون على مدار الساعة لتقديم الإرشادات الدينية للحجاج والإجابة على استفساراتهم، كما وفرت الهيئة كتيبات مجانية حول مناسك الحج يتم توزيعها مجاناً على الحجاج· وأكدت شيخة المسكري أنه قد تم وضع الاستعدادات اللازمة للاحتفاء بالحجاج عند عودتهم بعد أداء الفريضة، حيث سوف يتم استقبالهم في خيمة عربية تنصب خصيصاً في صالة القدوم بالمبنى الأول لمطار أبوظبي الدولي حيث سوف يتم تقديم العصائر لهم والتمور في جو من الضيافة العربية الأصيلة· وتسهيلاً على الحجاج القادمين فسوف يتم تخصيص نقطة محددة حيث يمكنهم استلام عبوات ماء زمزم التي أحضروها معهم· وأكدت شيخة المسكري حرص شركة أبوظبي للمطارات على تقديم خدمة متميزة لضيوف الرحمن بما ينسجم مع السمعة الحضارية التي يتمتع بها مطار أبوظبي الدولي باعتباره في طليعة المطارات التي توفر أفضل خدمة للمسافرين· كما شددت على ضرورة العمل الدؤوب على تحقيق أعلى درجات الانضباط لدى موظفي المطار للمساهمة في تقديم أفضل الخدمات لحجاج دولة الإمارات وتوفير سبل الراحة لهم· وأشادت كذلك بتعاون كافة الجهات العاملة في مطار أبوظبي الدولي بما في ذلك شرطة المطار والاسعاف والإنقاذ والجمارك والهجرة والجوازات وبقية الدوائر الحكومية وغير الحكومية، وتضافر جهودها لتسهيل وتبسيط اجراءات ومعاملات مغادرة حجاج بيت الله الحرام· وتأسست شركة أبوظبي للمطارات (أداك) عام 2006 لتتولى مهمة تطوير البنية التحتية للطيران والنقل الجوي في الإمارة، هي شركة عامة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، وتتولي ''أداك'' تشغيل وإدارة المطارات الدولية في مدينتي أبوظبي والعين منذ 28 سبتمبر من العام 006 · كما تشمل مهامها إعادة تطوير وتوسيع مطار أبوظبي الدولي الذي يضم مبنى الركاب الجديد المقرر الانتهاء من بنائه في العام 2012 بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية الكلية للمطار بما يتراوح ما بين عشرين وأربعين مليونا· وعلى صعيد متصل، أكمل قسم جوازات مطار أبوظبي الدولي استعداداته لاستقبال حجاج بيت الله الحرام المغادرين إلى الديار المقدسة، لأداء فريضة الحج هذا العام· وأكد المقدم عوض أحمد المرر رئيس القسم أنه تم اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الكفيلة بمغادرة حجاج بيت الله الحرام إلى الديار المقدسة بشكل طبيعي، حيث تم منع الإجازات السنوية والاضطرارية والإدارية للموظفين العاملين في القسم، لضمان وجود أكبر عدد من الموظفين من أجل تسهيل الإجراءات وإنهاء معاملات الحجاج بأسرع وقت ممكن، والحؤول دون حدوث أي ازدحام أو تأخير في تلك الإجراءات· وأشار المرر إلى أن هذه الإجراءات جاءت انطلاقاً من حرص ومتابعة العميد ناصر العوضي المنهالي مدير عام الجنسية والإقامة بالإنابة لتذليل جميع العقبات التي قد تواجه حجاج بيت الله الحرام أثناء مغادرتهم الدولة
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©