الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

التلفزيون ثلاثي الأبعاد سيحدث ثورةً في مجال الترفيه المنزلي

التلفزيون ثلاثي الأبعاد سيحدث ثورةً في مجال الترفيه المنزلي
23 مايو 2011 19:26
عبَّر أكثر من نصف المشاركين في استطلاع للرأي أجرته شركة “إل جي إلكترونيكس” عن طريق شركة “يوجوف سراج” في دولة الإمارات العربية المتحدة بأن التلفزيون ثلاثي الأبعاد سوف يحدث تغييراً كبيراً في مستقبل الترفيه المنزلي. فقد أوضح 51 بالمئة من إجمالي 764 شخصاً شملهم الاستطلاع أن التلفزيون ثلاثي الأبعاد سوف يُحِدث ثورةً فعليةً في طريقة مشاهدة التلفزيون ومتابعة الأفلام والبرامج الرياضية في المنزل. كما أظهرت نتائج الاستطلاع أن أكثر من ثلث المشاركين يعتقدون أن التلفزيون ثلاثي الأبعاد سيكون له أثر إيجابي على صعيد شعبية ألعاب الفيديو الجديدة. وعن أهم نتائج الاستطلاع، يقول إتش اس بايك، رئيس إل جي إلكترونيكس الخليج: “لدى سؤالنا المستهلك عن أهم الأسباب التي تدفعه لشراء تلفزيون ثلاثي الأبعاد، أظهرت الإجابات الواردة من خلال الاستطلاع أن أكثر من 65 بالمئة يعتبرون أن تمكنهم من مشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد الأمر الأهم أو الأكثر أهمية بالنسبة لهم”. وأوضح بايك أن نتائج الاستطلاع حملت معها آراء ووجهات نظر مهمة للمستهلك عن التلفزيون ثلاثي الأبعاد ستكون حيويةً جداً بالنسبة للشركة، خصوصاً أنها تأتي قبيل إطلاق الشركة للجيل القادم من تكنولوجيا التلفزيون ثلاثي الأبعاد الذي سيطلق عليه “التلفزيون السينمائي ثلاثي الأبعاد”. ويضيف بايك: “في الوقت الذي يتملك فيه المستهلك الحماس والشغف حُيال وصول التلفزيون ثلاثي الأبعاد، فإن راحة مشاهدته لهذا التلفزيون تأتي في مقدمة المواضيع التي يضعها في اعتباره، والتي تم التنويه بأهميتها الشديدة من خلال الاستطلاع. ولا شك في أن المستهلك في الإمارات على دراية بأن مشاهدة التلفزيونات ثلاثية الأبعاد الحالية بحاجة لاستخدام تقنية نظارات خاصة (shutter glasses)، والتي تعني أن المشاهد يجب أن يتحمل عبء نظارات خاصة غير مريحة وبحاجة لإعادة الشحن. كما أن لدى المستهلكين مخاوف أخرى تتعلق بهذه التقنية وتتمثل بكونها تتسبب بالدوخة والشعور بعدم الارتياح لدى مشاهدة التلفزيون لفترات طويلة”. وعن أهم الأسباب التي تدفع المستهلك لاتخاذ قرار اقتنائه للتلفزيون ثلاثي الأبعاد، يقول بايك: “أظهرت نتائج الاستطلاع أن أكثر من 85 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع يعتبرون راحة وضعية جلوسهم ومجانية نظارات المشاهدة وبطارية شحنها الخفيفة، وكذلك وضوح صورة التلفزيونات من العوامل المهمة أو المهمة جداً بالنسبة لهم لدى اتخاذهم قرار شراء التلفزيون ثلاثي الأبعاد”. وبشكلٍ عام، تظهر نتائج الاستطلاع أن المستهلكين يرغبون في الحصول على التقنية ثلاثية الأبعاد لتوفر لهم تجربةً مريحةً وممتعةً لمشاهدة التلفزيون على شاشة تلفزيونية ثلاثية الأبعاد واضحة ونقية وخالية من الوميض. ويذكر أن شركة “إل جي” أجرت الاستطلاع قبيل إطلاقها لمجموعتها القادمة من “التلفزيونات السينمائية الثلاثية الأبعاد” في شهر يونيو المقبل، التي يقول بايك بأنها “ستُحدث نقلةً ثوريةً حقيقيةً في المنطقة على صعيد التقنية ثلاثية الأبعاد”. وحول إطلاق تقنية الجيل الجديد يقول بايك: “نخطط حالياً لإطلاق الجيل الجديد من التلفزيونات ثلاثية الأبعاد في المنطقة التي أطلقنا عليها اسم مجموعة “التلفزيونات السينمائية ثلاثية الأبعاد”. وتعتمد المجموعة الجديدة تقنية الحاصلة على شهادة اعتماد “الخلو من الوميض” لتُمكن المُشاهد من الاستمتاع بمتابعة صورة ثلاثية الأبعاد نقية وبأعلى درجات الوضوح لدى استخدامه للنظارات القطبية الخفيفة الخاصة بهذه التقنية”. ويختتم بايك حديثه عن الجيل الجديد من “التلفزيونات السينمائية ثلاثية الأبعاد” المزمع إطلاقها قريباً بقوله: “ردود أفعال الجمهور من مختلف أنحاء العالم على إطلاق شاشاتنا الجديدة ثلاثية الأبعاد كانت مدوية، ونحن متحمسون جداً لتقديم هذه التقنية إلى منطقة الشرق الأوسط في شهر يونيو المقبل”.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©