الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مايكروسوفت تستعد لكشف النقاب عن إكس بوكس 720

مايكروسوفت تستعد لكشف النقاب عن إكس بوكس 720
21 مايو 2013 16:09
تستعد الشركة الأمريكية العريقة مايكروسوفت، اليوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2013، بكشف النقاب عن آخر وأحدث نسخها من جهاز ألعابها المميز "إكس بوكس".

هذا الجهاز الذي كثرت في الآونة الأخيرة الكثير من الشائعات والتكهنات حول ماهيته، وميزاته والمواصفات التي سيأتي عليها، وخصوصاً بعد كشف اليابانية سوني قبل ثلاثة أشهر عن بعض مواصفات نسختها الجديد هي الأخرى من جهاز ألعابها القادم "بلاي ستيشن"، والذي يحمل الرمز التجاري "دورانجو"، بات من شبه المؤكد وحسب العديد من المصادر المطلعة أنه سيحصل على الإسم التجاري "إكس بوكس 720"، أو "إكس بوكس 8".

حيث سيتمكن عشاق جهاز ألعاب إكس بوكس، والمترقبين إعلان الشركة الأمريكية عن نسختها الجديدة، من متابعة الحدث عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لجهاز الألعاب (www.xbox.com)، أو من خلال قناة (Xbox Live) على أجهزة الإكس بوكس الحالية الخاصة بالمستخدمين.

وسيبدأ الحدث في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيت الإمارات. حيث ستكشف الشركة الأمريكية مايكروسوفت عن الجيل الجديد من جهاز ألعابها، وبعض ميزاته ومواصفاته الحصرية والخاصة، في الحرم الجامعي لإكس بوكس بواشنطن.

وبعد 19 يوم من هذا الحدث، ستعرض الشركة العديد من الميزات والمواصفات المرتبطة بالنسخة الجديدة من جهاز إكس بوكس، وذلك في معرض الترفيه والإلكترونيات E3، الذي سيعقد في شهر يونيو القادم في الفترة ما بين 11 – 13 من ذات الشهر.

يذكر أن الكثير من الشائعات طالت الجيل الجديد من جهاز إكس بوكس، حيث أكدت العديد من الشائعات سيأتي بتغير شامل وجذري لمنصة الألعاب، ليس فقط فيما يتعلق بالشكل الخارجي، بل بالمواصفات الداخلية والقطع الفنية المستخدمة، وخصوصاً ما يتعلق بالمعالج المركزي ومعالج الصور. كما أن النسخة الجديدة من إكس بوكس ستأتي بإستراتيجية جديدة شاملة للترفيه المنزلي الكامل والجديد كلياً. بالإضافة إلى دعم أكبر وتوافق أعلى لجهاز "كينكت" الخاص بجهاز الألعاب.

كما أن بعض المصادر أكدت أن الشركة الأمريكية عمدت على تغير ذراع التحكم الخاص بالنسخة الجديدة لجهاز ألعابها. بحث قد تأتي الذراع الجديدة بشاشة صغيرة، تساعد المستخدمين للجهاز بالإستفادة منها وذلك للتحكم بالجهاز حتى وإن كانت شاشة التلفاز لا تعمل، مثل سماع الموسيقى أو تشغيل الأغاني... كما قد تمكن اللاعبين من روية بعض الأمور الخاصة باللعبة أثناء ممارستها، مثل الخرائط مثلاً، أو الأسلحة أو بعض المعلومات الأخرى...

نصيحة

إذا كنت أحد الباحثين عن جهاز ألعاب لك أو لأحد أفراد العائلة، فمن المؤكد أن جهاز إكس بوكس 360 الأمريكي، أو أي من الأجهزة اليابانية "بلاي ستشن 3 أو نينتيندو وي"، ستكون في قائمة اختياراتك الرئيسية.

وإذا كنت من عشاق جهاز إكس بوكس من مايكروسوفت، ومن المغرمين به، وبالألعاب الحصرية التي تأتي عليه، وكان لديك بعض الصبر، فالأجدر بك أن تتمهل وتنتظر قليلاً، ولا تتخذ خطوة الشراء في هذه الأوقات. فقد تجد في النسخة الجديدة والجيل القادم من إكس بوكس، الكثير من الميزات والمواصفات التي لا تأتي بالنسخة الحالية من إكس بوكس، والذي يتوقع أن تأتي بنفس السعر تقريباً.
 
يذكر أن النسخة القادمة من إكس بوكس ستتوفر في الأسواق الأمريكة نهاية العام الحلي، مما يعني أنها سوف تتوفر في أسواق المنطقة والشرق الأوسط خلال الربع الأول من العام القادم، وذلك على أسوأ تقدير. 
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©