• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

أيادي العطاء

ناصر النويس: مسؤوليات رجال الأعمال كبيرة في عمل الخير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أغسطس 2017

رشا طبيلة (أبوظبي)

أكد ناصر النويس رئيس مجلس إدارة شركة روتانا لإدارة الفنادق، أهمية دور رجال الأعمال والقطاع الخاص في دعم الأعمال الخيرية، ومساندة المجتمعات المحلية، وتوفير فرص العمل وإطلاق مبادرات مستمرة تضمن تحقيق المسؤولية الاجتماعية، وبالتالي المساهمة في نشر الخير.

وأضاف: «نحن كرجال أعمال يجب أن نكرس جزءاً مهماً من أعمالنا لإشراك المجتمع المحلي، ونضمن أن تساهم أعمالنا ومؤسساتنا في دعم الاقتصاد وتوفير فرص العمل، الأمر الذي ينعكس على تعزيز الخير في مجتمعنا».

وقال النويس: «نحرص في «روتانا» على تكريس جهودنا لتعزيز ممارسات العمل المستدامة، من خلال عدة قيم ومبادئ تجسد مدى شعورنا بالمسؤولية إزاء البيئات التي نعمل فيها، حيث نعمل على مواصلة بث تلك الرسالة المهمة بين زملائنا وضيوفنا وشركائنا للاستمرار في بناء مستقبل راسخ للشركة والمجتمع».

كما نعمل على اتباع أفضل الممارسات المستدامة في مجال الضيافة بالمنطقة، حيث أطلقنا عدداً من الأنشطة المستدامة البارزة من خلال منصة «روتانا إيرث»، التي تهدف إلى تعظيم الأثر الإيجابي الذي يمكن أن تستفيد منه كل القطاعات المرتبطة بالشركة، لا سيما البيئة والاقتصاد والمجتمعات المحلية.

وأشار إلى أن المجالات الرئيسية التي تركز عليها المنصة تتضمن استراتيجيات الاستفادة القصوى من الطاقة لخفض تضرر البيئة إلى أقصى حد، فضلاً عن توفير البرامج التدريبية، وإذكاء الوعي حول أفضل الممارسات بين العاملين في قطاع الفنادق، إلى جانب إيصال الرسائل المتعلقة بمبادرات الاستدامة، وتنفيذ سياسة تتمتع بالمسؤولية فيما يتعلق بالمشتريات بين الموردين، والالتزام بالشفافية وعمليات الحوكمة التي تراعي أخلاقيات العمل، إلى جانب إطلاق أنشطة لمشاركة أفراد المجتمع المحلي.

وقال النويس: «إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كان قائداً لا ينسى ولم يشهد التاريخ المعاصر قائداً بمثل صفاته، وحكمته ذلك القائد الذي وضع في مقدمة اهتماماته وأولوياته بناء الإنسان، وآمن بأن الاستثمار في الإنسان هو أساس التنمية، ومنطلق التقدم والرقي فحقق مكانة مرموقة لشعبه بين الشعوب».

وأشار إلى أن إطلاق عام زايد الخير على عام 2018 يأتي تأكيداً وتقديراً لهذا الدور في بناء دولة الاتحاد والنهوض بالإمارات في مختلف المجالات ومنها المجال الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، كما تبوأت أعلى المراتب وجعلها وجهة اقتصادية واستثمارية جاذبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا