الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 21 مدنيا بقصف روسي لأحياء المعارضة في حلب

مقتل 21 مدنيا بقصف روسي لأحياء المعارضة في حلب
4 فبراير 2016 19:42

قتل 21 مدنيا، اليوم الخميس، جراء ضربات نفذتها طائرات روسية حربية على أحياء تحت سيطرة الفصائل المقاتلة المعارضة في مدينة حلب بشمال سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
 
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل 21 مدنيا بينهم ثلاثة أطفال جراء ضربات روسية استهدفت ستة أحياء تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في مدينة حلب"، مضيفا أن "جثث أربعة من القتلى على الأقل متفحمة"، والحصيلة مرشحة للارتفاع لوجود جرحى "في حالات خطرة".
 
وتشهد مدينة حلب معارك مستمرة منذ صيف 2012 بين قوات النظام التي تسيطر على الأحياء الغربية والفصائل المقاتلة التي تسيطر على الأحياء الشرقية منها.
 
وبحسب عبد الرحمن، فإنها "المرة الأولى التي يتمكن فيها المرصد من توثيق ضربات روسية تستهدف أحياء في مدينة حلب في حين كانت الضربات حتى الآن تتركز على مناطق في المحافظة".
 
وتنفذ موسكو حملة جوية في سوريا منذ 30 سبتمبر لماضي تقول إنها تستهدف تنظيم "داعش" ومجموعات إرهابية أخرى. لكن دول الغرب وفصائل معارضة تتهم موسكو باستهداف مجموعات مقاتلة يصنف بعضها في إطار "المعتدلة" أكثر من تركيزها على الإرهابيين.
 
ويأتي القصف الجوي على مدينة حلب غداة تمكن قوات النظام من كسر الحصار الذي فرضته الفصائل المقاتلة على بلدتي "نبل" و"الزهراء" منذ العام 2012 وقطعها طريق إمداد رئيسي للفصائل يربط بين مدينة حلب وريف المحافظة الشمالي باتجاه تركيا، إثر هجوم بدأته الاثنين بدعم جوي روسي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©