• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

هادي يوجه بدمج الاستخبارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يوليو 2018

عدن (الاتحاد)

وجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي أمس، بتقديم مقترح لدمج جهازي المخابرات (الأمن القومي والأمن السياسي) في خطوة تهدف إلى تطوير العمل الاستخباراتي للدولة التي تخوض منذ سنوات صراعاً مسلحاً ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، وتواجه منذ نحو عقدين إرهاب الجماعات المتشدّدة.

وكان الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح شكّل عام 2002 جهاز الأمن القومي كأعلى سلطة استخباراتية، يدعمها جهاز الأمن السياسي الذي تأسس قبل عقود. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن هادي التقى بالقصر الرئاسي في عدن رئيسي جهازي الأمن السياسي، اللواء عبده الحذيفي، والأمن القومي، اللواء أحمد المصعبي، ووجه بتقديم مقترح لدمج جهازي الأمن القومي والسياسي تنفيذاً لمخرجات الحوار الوطني التي تم التوصل إليها في يناير 2014. وشدد على ضرورة تفعيل عمل وأداء الأجهزة الأمنية والوقائية المعنية بأمن الوطن والمواطن، وحماية الأمن القومي للبلد في مواجهة التحديات التي تتربص بالوطن من قوى الشر والعدوان من ميليشيات الحوثي أذرعها الإرهابية المختلفة.

من جهة ثانية، أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، أن التاريخ لن ينسى تضحيات أبناء محافظة حجة وسيخلد لهم بطولاتهم في مواجهة ميليشيات الحوثي، وأكد خلال لقائه محافظ حجة عبدالكريم السنيني، عزم القيادة السياسية بمساندة الأشقاء من دول التحالف العربي بقيادة السعودية وبمشاركة فاعلة من الإمارات، في المضي قدماً وبخطى ثابتة وراسخة نحو استعادة الدولة وبسط سيطرة الدولة على كل المحافظات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا