الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

صدور أحكام سجن قاسية بحق ستة صحافيين في تركيا

صدور أحكام سجن قاسية بحق ستة صحافيين في تركيا
6 يوليو 2018 21:19
أصدرت محكمة تركية، اليوم الجمعة، أحكام سجن قاسية بحق ستة صحافيين من صحيفة "زمان" المغلقة الآن، على ما جاء في تقارير صحافية محلية.
ومثل 11 متهما، أربعة منهم قيد الاحتجاز، أمام محكمة في اسطنبول في آخر جلسات صحافيي صحيفة "زمان" التي أغلقتها السلطات التركية بعد أشهر من محاولة انقلاب في يوليو 2016 والتي قالت إنها على صلة بها.
ودانت المحكمة ستة من المتهمين بالانتساب إلى مجموعة إرهابية مسلحة، فيما برأت خمسة آخرين من كافة الاتهامات الموجة إليهم، حسب ما ذكرت وكالة "ديميرورين هابر" الخاصة.
وحكم على الصحافيين منتظر تركوني ومصطفى اونال بالسجن 10 سنوات ونصف السنة.
فيما حكم على شاهين الباي وعلي بولاق بالسجن ثماني سنوات وتسعة أشهر بعد أن أدينوا بنفس التهم، لكنهما منحا إفراجا مشروطا، على ما ذكرت الوكالة.
كما قضت المحكمة بالسجن ثماني سنوات وتسعة أشهر بحق أحمد توران الكان، وتسع سنوات بحق ابراهيم كارايغين. لكنها قررت إطلاق سراحهما مع منعهما من مغادرة البلاد وإبلاغ الشرطة بأماكن وجودهما.
وتتهم تركيا حركة الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، بالوقوف وراء الانقلاب الفاشل. وينفي غولن أي صلة له بمحاولة الانقلاب.
وثمة عدد كبير من الصحافيين بين أكثر من 55 ألف شخص اعتقلوا منذ محاولة الانقلاب، ما يثير قلق الشركاء الغربيين لتركيا التي تحتل المرتبة ال155 من أصل 180 في ترتيب حرية الصحافة، حسب منظمة "مراسلون بلا حدود".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©