الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

توعية العاملين في الحقول البترولية بإجراءات التفتيش

14 يناير 2011 23:37
أعلنت شرطة أبوظبي، عن إعداد مبادرة تثقيفية وتوعوية، تنطلق اليوم السبت بالتعاون والتنسيق مع شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية (أدما العاملة)، لتوعية العاملين في مجال البترول، بإجراءات التفتيش والمتطلبات الأمنية، بما لا يُعوق تطبيق إجراءات السلامة والأمان، خاصة للمسافرين منهم إلى الحقول البحرية والجزر. وذكر العقيد خميس مصبح المرر، مدير إدارة شرطة أمن المنافذ والمطارات في الإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ، أن شرطة أبوظبي في إطار استراتيجياتها الرامية إلى توطيد علاقاتها مع شركائها، تسعى إلى طرح مبادرات تستهدف تحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة، لافتاً إلى أن المبادرة الخاصة بالمساهمة في توعية وتثقيف مسافري شركة “أدما العاملة”، تأتي ضمن هذه الاستراتيجية. وأشار إلى تشكيل لجنة مشتركة من أمن المنافذ والمطارات وشركة “أدما العاملة”، لدراسة المبادرة بما يحقق نجاحها وتحقيق أهدافها المنشودة، حيث عقدت عدة اجتماعات وتم الاتفاق على خطة العمل المتضمنة محاضرات توعية وورش عمل تدريبية في مجال إجراءات التفتيش الأمني، ومتطلبات الالتزام بها من خلال عرض وشرح اللوائح الخاصة بمثل هذه الأمور، فضلاً عن الأشياء المحظور حملها والانتقال بها إلى مناطق الحقول البحرية والجزر. من جانبه، قال الملازم أول إبراهيم قاسم الحمادي، مدير فرع أمن الطيران الداخلي في إدارة شرطة أمن المنافذ والمطارات، والمشرف على البرنامج، إن مبادرة التوعية الأمنية المزمع تنفيذها وتقام فعالياتها في مقر الشركة بأبوظبي ستتواصل على فترات خلال العام للتمكّن من توجيه توعية لأكبر عدد من مسافري شركة “أدما العاملة”، بمن فيهم الموظفون الجدد للشركة، وسيحاضر في البرنامج نخبة من الضباط والخبراء الأمنيين المتخصصين والمعنيين بإجراءات التفتيش والسلامة. وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة لإصدار كتيبات توعية إرشادية وشرائط فيديو توزع على مسافريها، إضافة إلى وضع شاشات عرض تلفزيونية في المطارات المستخدمة من وإلى الجزر والمواقع البترولية، للتعرف على إجراءات التفتيش وعرض الممنوعات غير المسموح بدخولها مناطق الحقول البحرية. وأكد الحمادي أهمية برنامج التوعية والتثقيف بالإجراءات الأمنية، والتقيد والالتزام بكل متطلبات الأمن والسلامة، مشيراً إلى أن القوانين والإجراءات الخاصة بالتفتيش والسلامة معمول بها، ولكن بعضاً من المسافرين يجهلونها وليسوا على علم بأهميتها لتحقيق السلامة لهم . وعلى صعيد متصل، أكد ناصر صالح التميمي، مدير إدارة الإسناد في شركة “أدما العاملة”، أهمية مبادرة التوعية لما ستحققه من إيجابيات مطلوبة للتعامل مع إجراءات التفتيش المتبعة في مطاريّ أبوظبي الدولي والبطين من قبل مسافري الشركة، فضلاً عن مسافري شركتيّ “زادكو وأدجاز” اللتين تقدم لهما “أدما”، خدمة النقل الداخلي بالطائرات. وأضاف أن أهم ما يمكن أن تحققه محاضرات التوعية وورش العمل التدريبية لمسافري شركات البترول، هو تأهيلهم ليكونوا في جاهزية كاملة لركوب الطائرة، دون تأخير طالما التزم الجميع بمتطلبات السلامة ولوائح الممنوعات، مشيراً إلى أن المشكلة الرئيسية الناتجة عن عدم الالتزام بالتعليمات الأمنية في التفتيش، وما يجب أن يحمله الراكب المغادر إلى الحقول البحرية، هي تأخير رحلات الطائرات، مما يسبب عبئاً كبيراً للشركة ولعناصر الشرطة.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©