الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

65% من طلبة أبوظبي تدربوا على الاختبارات الدولية

10 يوليو 2018 01:04
إبراهيم سليم (أبوظبي) أظهرت إحصاءات تقرير رضا الطلبة لعام 2017 الصادر عن دائرة «التعليم والمعرفة» مؤخراً، أن 65% من طلبة المدارس الحكومية والخاصة في أبوظبي المشاركين في ا?ختبارات الدولية استعداداتهم لهذه الاختبارات، وتلقوا دعماً من مدرسيهم وأولياء أمورهم، أن 62.2% من طلبة المدارس الحكومية و66.3% من طلبة المدارس الخاصة المشاركين في ا?ختبارات الدولية أفادوا بأن المعلمين قد زودوهم بنماذج ل?سئلة، و62.9% من طلبة المدارس الحكومية، و64.85 من طلبة المدارس الخاصة ذكروا أن المعلمين ناقشوا معهم المهارات التي سوف تقيسها وتقيمها هذه الاختيارات، فيما أشار 64.3 من طلبة المدارس الحكومية، و66.9% من طلبة المدارس الخاصة إلى أن المعلمين أرشدوهم بشأن الاستراتيجيات المتعلقة بالخضوع لهذه الاختبارات. وأشارت دائرة «التعليم والمعرفة» إلى أنها تنظم العديد من البرامج الهادفة إلى تأهيل الطلبة هذه الاختبارات والتقدم بنتائجها، وأظهر التقرير أن 65.3 من طلبة المدارس الحكومية، و71.6 من طلبة المدارس الخاصة أعربوا عن مساعدة أولياء أمورهم لهم في الاستعداد لهذه الاختبارات، وأكد 66.3% من طلبة المدارس الحكومية، و73.6% من طلبة المدارس الخاصة أنهم شاركوا في هذه الاختبارات بجدية، ولفت 65.7% من طلبة المدارس الحكومية، و71.4% من طلبة المدارس الخاصة إلى شعورهم بأنهم كانوا مستعدين للخضوع لهذه الاختبارات. ونفذت دائرة «التعليم والمعرفة»، مبادرة «سؤال لكل يوم» لقياس مستوى الطلبة وتطورهم، بالإضافة إلى الوقوف على النواحي الأخرى التي يستلزم أخذها بعين الاعتبار عند التحضير للاختبارات الدولية للرياضيات والعلوم لعام 2019 (TIMSS 2019) لطلبة الصفين الثالث والسابع. واستهدفت المبادرة تزويد الطلبة بالخبرة اللازمة للتمكن من الإجابة عن أسئلة العلوم والرياضيات عبر «الإنترنت»، والتعرف على أسلوب الأسئلة في الاختبارات الدولية باللغة الإنجليزية، واكتساب مهارات حل المسائل باستخدام طرق مختلفة خلال وقت محدد. وأجاب الطلبة، خلال المسابقة، عن سؤال واحد في الرياضيات وآخر في العلوم كل يوم وعلى مدى سبعة أسابيع، مستخدمين أجهزتهم الإلكترونية خارج أوقات الدوام المدرسي، وفي الوقت ذاته قام منسقو البرنامج والمعلمون بتنزيل التقارير الأسبوعية للمشاركة الصفية ومواد الدعم والأنشطة المساعدة للطلبة، ومن ثم إعداد ومناقشة الخطة المناسبة للمتابعة. وأكدت دائرة «التعليم والمعرفة» أن الاختبارات الدولية تتيح الفرصة لتقييم الوضع الحالي، ووضع الخطط التطويرية اللازمة التي تساعد على تحقيق الأجندة الوطنية 2021، مشيرة إلى قيامها بطرح العديد من البرامج والمشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تحسين أداء الطلبة على مستوى مختلف المدارس في أبوظبي «المعلمين والطلبة وأولياء الأمور».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©