• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

تخدم آلاف المرضى في مصر وسيشل وصربيا وكازاخستان

«خليفة الإنسانيـة» تقيم مستشفيات وتقـدم مساعـدات طبية لدول شقيقـة وصديقـة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 سبتمبر 2017

بدرية الكسار(أبوظبي)

تعمل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، منذ تأسيسها في يوليو 2007، على تحقيق رؤيتها لخدمة الإنسانية، مع تركيز إستراتيجيتها في مجالي الصحة والتعليم محلياً، إقليمياً وعالمياً. وتتضمن إستراتيجيتها في مجال التعليم دعم مشاريع التعليم المهني، بينما تشمل استراتيجيتها الصحية الاحتياجات المتعلقة بسوء التغذية وحماية الأطفال ورعايتهم، إضافة إلى توفير المياه الآمنة عالمياً. وضمن مبادرات عام الخير، أقامت المؤسسة عدداً من المستشفيات في مناطق مختلفة، ووفرت الاحتياجات اللازمة لتشغليها وتقديم الخدمات للمحتاجين إليها.

 وافتتحت المؤسسة «مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان» الذي نفذته في جمهورية سيشل بتكلفة بلغت 23 مليون درهم، ما يعادل 6 ملايين و258 دولاراً أميركياً، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة.

وأنجزت «خليفة الإنسانية» كامل الأعمال الإنشائية للمستشفى، بما فيها توريد وتركيب المعدات الطبية للمشروع، خلال فترة زمنية قياسية، ويقع المشروع في جزيرة ماهي، ويعتبر من أحدث المنشآت الصحية في جمهورية سيشل، حيث تم إنجاز المشروع في مدة لا تزيد على سنة واحدة منذ تكليف الشركة.

ويستقبل المستشفى حالات النساء والأطفال والولادة، ويشتمل على 30 سريراً للمرضى مع عدد 4 أسرة للعناية المركزة، وغرفة عمليات متكاملة، مع تخصيص غرفة أخرى يتم تزويدها بالمعدات مستقبلاً، وقسم للطوارئ للنساء والولادة، وعدد 5 غرف للعيادات الخارجية، ويراعي تصميم المستشفى التوسعة المستقبلية عند تصميم المشروع، حيث بالإمكان إضافة طابق أول للمبنى يحتوي على 37 غرف إضافية، وكذلك عدد 3 غرف للتوليد وحاضنات للأطفال الرضع.

ويضم المستشفى مكاتب للإدارة، صيدلية، مختبر، مطبخ، قسم للأشعة، قسم للتعقيم، ومزود بجهاز متخصص للعلاج بالأكسجين عالي الضغط لحالات الغرق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا