السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الشرعية" تحتج على سلوك حزب الله العدواني ضد اليمن

"الشرعية" تحتج على سلوك حزب الله العدواني ضد اليمن
11 يوليو 2018 19:06
احتجت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، على تصريحات وممارسات حزب الله ضد اليمن، مطالبة الحكومة اللبنانية باتخاذ ما تراه مناسبا لإيقاف "السلوك العدواني تماشياً مع سياسية النأي بالنفس".
وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" اليوم، قال وزير خارجية اليمن خالد اليماني، في رسالة إلى نظيره اللبناني جبران باسيل عبر سفير اليمن لدى بيروت "إننا في الجمهورية اليمنية نحتفظ بحقنا في عرض المسألة على مجلس جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجلس الأمن الدولي، والتي تنادي وتدعو جميعها إلى احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية أو الإضرار بمصالحها وحقوقها المشروعة وفقاً لقواعد القانون الدولي".
وأعرب اليماني عن أسفه "لخروج حزب الله عن هذا النهج وإساءته للعلاقات المتينة بين البلدين من خلال مشاركته في التدريب والتخطيط والتحريض والدعم لميليشيا الحوثي التي انقلبت على السلطة الشرعية في 21 سبتمبر 2014، واستولت على مؤسسات الدولة واجتاحت المحافظات وفرضت سيطرتها بقوة السلاح تنفيذاً لمشروع توسعي إيراني".
وأضاف "لقد ظهر دعم حزب الله لميلشيا الحوثي جلياً في الكلمة التي نقلت عبر التلفزيون التي ألقاها أمين عام حزب الله حسن نصر الله في 29 من الشهر الماضي، والتي حرض خلالها على قتال القوات الحكومية اليمنية وعبر فيها عن طموحه ومسلحي حزبه للقتال في اليمن لصالح الميليشيا ومساندتها ضد السلطة الشرعية المعترف بها دولياً".
وأشار اليماني إلى أن ذلك يعد "تدخلا سافرا في شؤون اليمن الداخلية بما من شأنه الإضرار الكبير والفادح بمصلحة اليمن العليا وأمنه القومي، وتأجيج نيران الحرب التي سيؤدي استمرارها إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة في سلوك عدواني غير مبرر".
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©