• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

«عطر» المونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يوليو 2018

عصام سالم [email protected]

فاح العطر، وصاحت «الديوك» في أرجاء المونديال بتأهل المنتخب الفرنسي للمرة الثالثة في تاريخه، ويمضي الفريق قدماً نحو تكرار إنجاز زين الدين زيدان وجيل 1998، عندما أهدى منتخب بلاده لقب المونديال للمرة الأولى في تاريخه، بعد 4 سنوات من فوز جيل ميشيل بلاتيني بلقب أمم أوروبا عام 1984.

ويسعى جيل جريزمان إلى أن يعيد الكرة الفرنسية إلى الواجهة من جديد، بعد أن فاته قطار الفوز باللقب الأوروبي قبل عامين، عندما خسر النهائي على أرضه وبين جماهيره أمام البرتغال.

ما يضمه الفريق من نجوم، وبرغم أن هدف أومتيتي جاء في وقت مبكر من الشوط الثاني، إلا أن الفرنسيين نجحوا في إغلاق كل المنافذ نحو مرماهم، وفشلت كل محاولات هازارد وكيفن دي بروين في قهر الدفاعات التي كانت أشبه بالترسانات المسلحة بقيادة فاران وأومتيتي.

والغريب أن الهدف الذي وضع حداً للمغامرة البلجيكية الرائعة هو أول هدف يدخل مرمى البلجيك من ركلة ركنية منذ مونديال «أميركا 1994»!

وباتت الفرصة مواتية أمام ديدييه دوشامب مدرب «الديوك»، ليدخل تاريخ المونديال في حالة الفوز باللقب، حيث يصبح ثالث شخص يكسب اللقب المونديالي لاعباً ومدرباً، بعد البرازيلي ماريو زاجالو، والألماني فرانس بيكنباور.

××× ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا