• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

طفرة استثمارية متوقعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يوليو 2018

دأبت الإمارات على إطلاق مبادرات تشجيع الاستثمار وتهيئة المناخ الاستثماري لجذب المزيد من الاستثمارات اللازمة لتوفير فرص العمل وزيادة الناتج المحلي الإجمالي ودفع عجلة النمو الاقتصادي. ومن بين هذه المبادرات «باشر أعمالك خلال 15 دقيقة»، وهي إحدى أهم المبادرات الاستراتيجية والنوعية التي تنفذها 50 جهة حكومية اتحادية ومحلية.

وتسمح المبادرة الهادفة إلى تعزيز تنافسية الدولة في مجال مزاولة الأعمال، بمباشرة العمل ضمن إجراءات إلكترونية بسيطة وسريعة لا تتعدى 15 دقيقة، كما تضمن تأسيس 1200 نشاط اقتصادي، عبر منصة إلكترونية واحدة.

كما تعمل على تيسير تأسيس الأعمال التجارية بسرعة وسهولة بحيث تتجاوز أي إجراءات معيقة، كما أن هذه المبادرة تعمل على نطاق وطني شامل، إذ تتضمن إجراءات اتحادية وأخرى محلية، ما يعكس حجم الشراكة في إنجازها بين مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ولا سيما دوائر التنمية الاقتصادية في إمارات الدولة.

إن اختصار الوقت المستغرق في تأسيس الشركات، وتوفير منصة وطنية ذكية للمتعاملين لإنهاء الإجراءات المتعلقة بتسجيل أعمالهم من أي موقع في مختلف إمارات الدولة في وقت لا يتجاوز ربع ساعة، يتم عبر معاملات مبسطة وإلكترونية من دون الحاجة للمعاملات الورقية، وبالتالي فهي مبادرة تخاطب احتياجات المستثمرين، وتستجيب لتوجهات الدولة في إرساء بيئة أعمال متميزة، تلبي التطلعات، وتخدم الأهداف التنموية للدولة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن منظومة متكاملة، لإطلاق سلسلة من الحلول المبتكرة والذكية للهوية الرقمية، والتوقيع الإلكتروني، حيث تهدف المنظومة إلى تعزيز أداء قطاع الاستثمار، ودعم المستثمرين، من خلال تسهيل ممارسة الأعمال، وتوفير الوقت والجهد.

إن الإمارات لطالما شكلت نموذجاً فريداً في النمو الاقتصادي المستدام، المدفوع بالابتكار والإنتاجية المرتفعة، والمدعم ببيئة هي الأكثر سهولة في ممارسة الأعمال، رشحت بدورها الإمارات لتكون في مراكز متقدمة ضمن مؤشرات سهولة ممارسة الأعمال والتنافسية العالمية وسواها.

وتأتي مبادرة «باشر أعمالك» لتعزز مكانتها ضمن أفضل 20 اقتصاداً تنافسياً في العالم، وتؤكد أحقيتها باحتلال المراكز الأولى عالمياً، في مؤشر قلة عبء الإجراءات الحكومية.

محمد حسن - أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا