• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

وقف العمل بآلات تصويت غير مؤمنة ضد التسلل الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 سبتمبر 2017

واشنطن (رويترز)

قررت ولاية فرجينيا الأميركية إيقاف العمل بآلات تصويت تعمل باللمس صنفها خبراء في أمن المعلومات بأنها قد تكون غير مؤمنة ضد التسلل الإلكتروني وتفتقر إلى الإمكانيات الكافية لفحص الأصوات.

ويعد هذا الإجراء واحداً من أكثر الخطوات جدية من جانب ولاية أميركية لدعم أمن معلومات النظام الانتخابي منذ سباق الانتخابات الرئاسية في 2016 عندما قالت وكالات المخابرات الأميركية إن روسيا شنت حملة رقمية من أجل مساعدة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الفوز.

ووافقت هيئة الانتخابات في فرجينيا أمس الجمعة على قبول توصية مدير الانتخابات في الولاية إدجاردو كورتيس بوقف استخدام آلات التسجيل الإلكتروني المباشر والتي تحصي الأصوات بشكل رقمي دون نسخ ورقية يمكن العودة إليها في حالة الطعن في النتائج النهائية.

ورحبت بالقرار باربرا سايمونز رئيسة جماعة (فيريفايد فوتينج) غير الربحية التي تدعو للانتخاب بطرق يمكن إخضاعها للتدقيق واصفة إياه بأنه «خطوة حاسمة نحو تأمين الانتخابات».

وبحسب وزارة الأمن الداخلي الأميركية، استهدف متسللون إلكترونيون روس أنظمة التصويت في 21 ولاية على الأقل العام الماضي في الفترة التي سبقت انتخابات الرئاسة في الثامن من نوفمبر.

وأكدت ولايتا أريزونا وإيلينوي أن متسللين إلكترونيين استهدفوا أنظمة تسجيل الناخبين فيهما.

ولن تجري في معظم الولايات انتخابات كبرى قبل نوفمبر تشرين الثاني 2018 لكن فرجينيا ستشهد انتخاب حاكم جديد ومسؤولين آخرين على مستوى الولاية في نوفمبر المقبل.

وتقول جماعة (فيريفايد فوتينج) إن خمس ولايات تعتمد في عملياتها الانتخابية على آلات التسجيل الإلكتروني المباشر فقط ومنها نيوجيرزي التي ستنتخب أيضاً حاكماً جديداً هذا العام.

وتقول الجماعة إن ثماني ولايات أخرى تعتمد في انتخاباتها على مزيج من صناديق الاقتراع الورقية وآلات التسجيل الإلكتروني المباشر غير الورقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا