• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

«الأرصاد» ينصح بتجنب الخروج ساعات الظهيرة

طقس حار حتى الجمعة والحرارة 49 درجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يوليو 2018

هالة الخياط (أبوظبي)

تشهد الدولة حتى يوم غد طقساً حاراً إلى شديد الحرارة، حيث تصل درجات الحرارة العظمى إلى 49 درجة مئوية لتعاود الانخفاض يوم السبت بمعدل 4 درجات مئوية لتصل الحرارة إلى 44 درجة مئوية.

وينصح المركز الوطني للأرصاد الجمهور خلال الأيام التي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة وموجات الحر إلى تجنب الخروج خلال ساعات الظهيرة التي تشتد فيها درجات الحرارة قدر الإمكان لتجنب الإصابة بالإنهاك الحراري.

كما ينصح المتخصصون بارتداء القبعات خلال الخروج نهاراً أو حمل المظلة الشمسية لمنع التعرض المباشر لأشعة الشمس، وشرب السوائل بشكل دائم خصوصاً الماء خلال اليوم لمنع الجسم من الجفاف وإصابته بالإنهاك والصداع ولأهميته في تنشيط الدورة الدموية، فضلاً عن أخذ قسط من الراحة خلال اليوم، ليستعيد الجسم عافيته وقوته بسبب الجو الحار والرطوبة المرتفعة، وأن يراعى ارتداء الملابس المناسبة والخفيفة التي تحمي الجسم من أشعة الشمس وفي الوقت نفسه تساعد على تهوية الجسم، وتقليل كمية الدهون في الطعام مما يساعد على تلطيف الجو.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد بأن الدولة شهدت أمس طقساً حاراً إلى شديد الحرارة بوجه عام ومغبراً أحياناً، مع ارتفاع في درجات الحرارة، وتظهر بعد السحب المنخفضة على الساحل الشرقي.

وكانت الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 38 كم في الساعة أحياناً، وقد تكون مثيرة للغبار على بعض المناطق المكشوفة، وازدادت الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية، وكان البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا