الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

فرنسا تتوقع هزيمة داعش في سوريا خلال أسابيع

فرنسا تتوقع هزيمة داعش في سوريا خلال أسابيع
12 يوليو 2018 18:36
توقع الجنرال الفرنسي فريدريك باريزو، اليوم الخميس، أن يهزم تنظيم داعش الإرهابي في شرق سوريا "خلال أسابيع"، مرجحا أن يحصل ذلك "بحلول نهاية الصيف".
وجاء كلام هذا الجنرال الفرنسي الكبير في تصريح أدلى به في العاصمة العراقية بغداد، حيث يمثل فرنسا لدى قيادة التحالف الدولي الذي يحارب التنظيم المتشدد بقيادة الولايات المتحدة.
وقال الجنرال باريزو، في المؤتمر الصحافي الأسبوعي لوزارة الجيوش الفرنسية في باريس عبر دائرة فيديو مغلقة "لا يزال هناك جيبان. وأعتقد أنه سيكون بإمكاننا القول، خلال أسابيع، إن داعش لم يعد مسيطرا على أي بقعة داخل منطقة عملياتنا".
وتابع الجنرال الفرنسي "التقديرات الأفضل تدور على الأرجح حول نهاية الصيف الحالي، لإنهاء المعارك في وادي الفرات الأوسط".
وخسر تنظيم داعش المتطرف القسم الأكبر من مساحة الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق عام 2014. ولم يعد يسيطر سوى على بعض الجيوب الصحراوية في وسط سوريا خصوصا في محافظة حمص، وعلى نقاط أخرى في شرق البلاد على طول الحدود مع العراق.
كما يحتفظ التنظيم الإرهابي بوجود محدود في جنوب غرب سوريا حيث يتعرض حاليا لقصف عنيف من الطائرات السورية، وتنشط بعض الخلايا التابعة له في مناطق في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، وفي الصحراء العراقية على الحدود مع سوريا.
وتابع الجنرال باريزو "المعركة الأخيرة لداعش ستكون بين البوكمال والميادين (محافظة دير الزور) خلال الأسابيع القادمة".
وأضاف "نرصد نقل مقاتلين (لتنظيم داعش) نحو هذا الجيب في جنوب سوريا، إلا أنهم ليسوا في وضع جيد لأن العراقيين يبذلون كل ما في وسعهم لمنع التسلل عبر حدودهم".
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون توقع، في السابق، انتهاء معارك التحالف في فبراير الماضي. إلا أن قيام تركيا بشن هجوم في شمال سوريا، أجبر القوات الكردية التي تشارك في قتال التنظيم المتشدد، على نقل قسم من قواتها إلى هذه المنطقة، وبالتالي تأخير المعارك بوجه تنظيم داعش.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©