• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

أهمها إنهاء معاناة القطريين وحماية الدوحة من خطر إيران

7 أهداف لمؤتمر المعارضة القطرية بلندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

أبوظبي (موقع 24)

تعقد المعارضة القطرية مؤتمرها الأول في لندن يوم بعد غدٍ السبت، وسيكون محور المؤتمر «الأزمة القطرية وتداعياتها السياسية والاقتصادية المتعاظمة».

ويجتمع الإصلاحيون القطريون لإيصال صوتهم إلى العالم، عبر مؤتمر توأمة بين مجموعات من الرموز والقيادات العربية والأوروبية، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية.

وأقر المنظمون 7 أهداف، منها الحفاظ على مستقبل الدوحة، في ظل تقارب قطر مع إيران، والتخلي عن محيطها العربي والخليجي، وإنقاذ قطر ممن وضعها في خانة الدول التي تمثل تهديداً خطراً للسلم والأمن الدوليين، وإنهاء معاناة القطريين في ظل الآلة القمعية البوليسية القطرية، وبحث مصير آلاف المعارضين القطريين الذين تكتظ بهم سجون الدوحة، وسبل التصدي لسياسات النظام القطري الراعية للإرهاب، والوقوف في وجه استضافة عدد من الجماعات المصنفة على قوائم الإرهاب، ومنها رأسها جماعة الإخوان الإرهابية، ووضع حد للعنف، ووقف التمويل القطري للإرهاب، وفضح سياسات نظام تميم والذراع الإعلامية له ممثلاً في قناة الجزيرة.

وأوضح المتحدث باسم المعارضة القطرية، أن أعمال المؤتمر ستستمر لمدة يومين، بحضور ومشاركة عددٍ كبيرٍ من الشخصيات السياسية العربية والعالمية من مختلف الأطياف، إضافة إلى المهتمين بشؤون المنطقة من أكاديميين وإعلاميين، والشخصيات القطرية المعارضة.

ولفت الهيل في تغريدات نشرها على «تويتر» إلى أن حكومة قطر تحاول إجهاض المؤتمر بكل ما في يدها من وسائل وأوراق، كونها لا تسمح لأحد أن يتحدث عن سياساتها أو نشاطاتها المتخبطة في المنطقة، ما أحال المواطن القطري إلى غريب في وطنه، وأفقده حقه في حريته الفكرية والسياسية، مع تحاشي التطرق لحقوقه، في ظل تبديد الحكومة القطرية أمواله في دعم الجماعات المتطرفة وتسليحها، وزعزعة أمن واستقرار الدول العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا