• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

«نيــويـــورك تايمــز»: تـداعـيـــات المقاطعة تؤثر على «بي إن سبورت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

أبوظبي (مواقع إخبارية)

سلطت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها أمس الضوء على تراجع أسهم شبكة «بي إن سبورت» الرياضية القطرية التي تعد بمثابة ذراع إعلامية تتسلل من خلالها الدوحة عبر عالم الساحرة المستديرة إلى صناعة نفوذ سياسي للإمارة الخليجية.

وبعد اجتياز حاجز الـ100 يوم في المقاطعة العربية لإمارة قطر ونظام تميم بن حمد، قالت الصحيفة الأميركية في تقريرها، إن شبكة «بي إن سبورت» القطرية، ورغم ضخها مليارات الدولارات للحصول على حقوق بث الأحداث الرياضية الكبرى، لا سيما كرة القدم في السنوات الأخيرة، إلا أن وجدت نفسها في الأشهر الثلاثة الأخيرة في قلب الأزمة الدبلوماسية بين قطر والدول العربية التي قطعت علاقتها معها».

وأشارت الصحيفة إلى أن التداعيات بدأت تؤثر على الشركة الممولة من حكومة الدوحة، عبر الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتحدثت الصحيفة عن الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول العربية مثل السعودية والإمارات ضد الشبكة، ونقلت عن صوفي جوردون، المستشار العام لشركة بين ميدياً، المالكة للشبكة قوله، إن هناك العديد من المستويات الصعبة لهذه القضية، مشيراً إلى أن الموقف الذي تواجهه غير مسبوق.

ولفتت، إلى منع فرق الشبكة من دخول الدول الداعمة لمقاطعة قطر مما يعنى أن «بي إن سبورت» لم تعد قادرة على القيام بدورها في بث الألعاب الآسيوية في الشرق الأوسط، بعدم تم رفض التعامل مع صحفييها من قبل اللاعبين والمدربين في الدولة العربية الرافضة لدعم قطر للإرهاب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا