• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

الإعلام الغربي: قطر «مستميتة» في تضليل الرأي العام العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 سبتمبر 2017

دينا محمود (لندن)

كشفت وسائل إعلام غربية النقاب عن مواصلة حكام قطر محاولاتهم المستميتة لتضليل الرأي العام العالمي، وكسب تأييد صناع القرار خاصة في الولايات المتحدة، في ظل تفاقم العزلة التي تعاني منها «الإمارة الطائشة» بفعل إصرارها على تبني سياسات تخريبية ومُزعزعة للاستقرار.

فقد قالت صحيفة «ذا هيل» الأميركية، إن حكومة الدوحة تعاقدت الأسبوع الماضي مع شركة «ستونينجتون ستراتيجيز» التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، وذلك في مسعى لتحسين العلاقات مع إدارة الرئيس دونالد ترامب والقوى المؤثرة في رسم السياسات في الدولة الأكثر نفوذاً وتأثيراً في العالم.

وأشارت الصحيفة في تقرير مقتضب إلى أن الشركة تشكل «جماعة الضغط الرابعة عشرة» التي تشتري «الإمارة المعزولة» ولاءها في أميركا، وذلك وسط تصاعد الأزمة التي تعصف بالخليج في الوقت الراهن بسبب تشبث النظام القطري بموقفه الرافض للمطالب المُحقة المطروحة عليه من جانب الدول العربية الداعمة لمكافحة الإرهاب.

وأبرزت «ذا هيل» ما ورد في العقد المبرم بين الدوحة والشركة الأميركية من أن هدف هذا التعاقد هو الاستفادة من خدمات «ستونينجتون ستراتيجيز» في وضع «استراتيجية علاقات عامة (لكي تتبعها) الحكومة القطرية»، وكذلك للتواصل مع مسؤولي إدارة الرئيس ترامب والشخصيات البارزة في الكونجرس.

كما تسلط الصحيفة الضوء على ما ورد في التعاقد من عبارة غامضة تفتح الباب أمام الكثير من التأويلات، تتعلق بكونه ينص على أن تساعد هذه الشركة حكومة الدوحة على تحسين علاقاتها مع «أشخاص ومنظمات أخرى، تنخرط في قضايا السياسة العامة أو (المسائل المتعلقة) بالحكومة الأميركية»، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل بشأن هوية مثل هؤلاء الأشخاص والمنظمات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا