• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

الدولة تشارك في معرض أنظمة الدفاع والمعدات في لندن

قائد القوات الجوية: صناعتنا العسكرية حققت قفزة نوعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 سبتمبر 2017

لندن(وام)

 تشارك دولة الإمارات في معرض أنظمة الدفاع والمعدات الدولي «DSEI» - المعرض العالمي الرائد للدفاع والأمن - الذي  انطلق أمس، ويختتم الجمعة المقبلة  في مركز المعارض والمؤتمرات «أكسل لندن»، التابع لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» بالمملكة المتحدة.

وتشارك في جناح الدولة وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة وشركة أبوظبي للمعارض «أدنيك» ومجلة درع الوطن، وعدد من الهيئات والشركات الوطنية المتخصصة في المجالات الدفاعية والأمنية.

ومن المتوقع أن يزور المعرض أكثر من 35 ألف زائر لمشاهدة أكثر من 1600 عارض في خمسة مجالات رئيسة لصناعة الدفاع والأمن، وهي القوات الجوية والبرية والبحرية والأمن والقوات المشتركة.

وقال اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي: «إن معرض أنظمة الدفاع والمعدات الدولي يعد من أهم المعارض المتخصصة في أنظمة المعدات الدفاعية والأمنية على مستوى العالم المتخصص بقطاع التكنولوجيا العسكرية والتصنيع، وهو ما ننظر إليه باعتباره واحداً من الفعاليات الدولية التي تساهم في دعم التزاماتنا تجاه التنمية الاقتصادية الوطنية في الوقت الذي ننتقل فيه نحو اقتصاد ما بعد النفط».

وأضاف: إن الصناعة العسكرية الإماراتية حققت قفزة نوعية خلال السنوات الماضية، ما جعلها محط أنظار العديد من الدول التي أبدت رغبتها في الحصول على منتجات عسكرية صنعت بالكامل في دولة الإمارات، بعضها بأيادٍ إماراتية بالكامل، وبعضها الآخر كثمرة شراكات استراتيجية دولية، موضحاً أن هذا التوجه الإماراتي يأتي في إطار مساعي الحكومة إلى خفض اعتمادها على واردات بعض أنواع الأسلحة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا