• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

3 توجهات أكاديمية جديدة لـ «الأغذية والزراعة»

جامعة الإمارات تستعد لإطلاق باكورة المراكز البحثية في الطب البيطري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 سبتمبر 2017

محسن البوشي (العين)

باشرت جامعة الإمارات إجراءات إنشاء أول مركز تعليمي وبحثي متقدم من نوعه يعنى بتنمية الثروة الحيوانية والإنتاج الحيواني على مستوى المنطقة حسب البروفيسور بهانو شودري عميد كلية الأغذية والزراعة فيها ، مشيراً  إلى أن المرحلة الأولى من المشروع الذي يقع في المنشآت التابعة للجامعة في منطقة فلج هزاع، شارفت تقريبا على الانتهاء.

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع تطوير وتوسعة مختبرات الطب البيطري الموجودة في المركز ورفع كفاءة الأجهزة والوسائل الحديثة التي تستخدم لأغراض التعليم والتدريب، وفقاً لأحدث المعايير الأكاديمية والبحثية العالمية المعتمدة.

ولفت شودري إلى أن المركز الذي اعتمدت الجامعة فعليا المخصصات المالية اللازمة لاستكمال مراحله الأولية ستستغرق عملية إنشائه ما بين 3 إلى 4 سنوات وسيتضمن مستشفى بيطرياً متطوراً سيشكل دعامة أساسية لخدمة قطاع الثروة الحيوانية والإنتاج الحيواني في الدولة وقبل هذا وذاك سيسهم في تخريج وتأهيل كوادر وطنية متخصصة في هذا المجال الحيوي.

ولفت إلى أن الكلية بادرت وضمن استعداداتها للعام الأكاديمي الجديد إعادة هيكلة برامجها وتخصصاتها، بما ينسجم مع أهداف ومعطيات المرحلة المقبلة وطموحات إدارة الجامعة العليا، وعلى رأسها معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيسها الأعلى والدكتور محمد البيلي مدير الجامعة في تحقيق شعار (جامعة المستقبل).

وكشف أن الكلية الآن في صدد صياغة 3 توجهات علمية وأكاديمية جديدة تشمل الزراعة، الطب البيطري والأغذية والتغذية والصحة، سعياً نحو صناعة مراكز خبرة متقدمة في تلك التوجهات العلمية والأكاديمية تلبي متطلبات التنمية في الدولة خلال المرحلة المقبلة وفقاً للاستراتيجية الوطنية التي تتبناها الحكومة الرشيدة، مؤكداً أن التوجهات الجديدة للكلية ستجعل منها مركزاً فاعلاً ورافداً مهماً لجهود التعليم والتدريب ولدعم الجهات والمؤسسات الأخرى المعنية في مجالاتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا