• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م
  04:45     وزير خارجية تركيا: ما من سبب يدعو تركيا لإغلاق المعابر الحدودية مع شمال العراق         04:45    وزير خارجية تركيا: ما من سبب يدعو تركيا لإغلاق المعابر الحدودية مع شمال العراق        04:46    وزير خارجية تركيا: كل الخيارات مطروحة ردا على استفتاء كردستان العراق بما في ذلك إجراء عملية مشتركة مع العراق    

«أوبك» تستعرض بيانات التزام الدول الأسبوع المقبل

قوة الطلب العالمي وانخفاض الإنتاج يصعدان بأسعار النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 سبتمبر 2017

لندن، الكويت (رويترز، وام)

ارتفعت أسعار النفط أمس، بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية إن فائض المعروض النفطي العالمي بدأ في الانخفاض بفعل قوة الطلب العالمي وانخفاض إنتاج أوبك ومنتجين خارجها.

 وبحلول الساعة 0944 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 11 سنتاً، أو ما يعادل 0.2 %، إلى 48.34 دولار للبرميل بعد أن انخفض في وقت سابق من الجلسة. وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 13 سنتاً، أو ما يعادل 0.2 %، إلى 54.40 دولار للبرميل.

وقال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق، أمس، إن أوبك قد تعقد اجتماعاً استثنائياً في منتصف مارس المقبل إذا لم تتوصل إلى قرار بشأن تمديد تخفيضات إنتاج النفط حين تجتمع في نوفمبر المقبل.

 وقال المرزوق، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو في الكويت: «في الاجتماع المقبل في نوفمبر قد لا نتخذ قراراً بتمديد الاتفاق وقد نعقد اجتماعاً استثنائياً في منتصف مارس لهذا الأمر».

وقال المرزوق إن الاجتماع الذي ستعقده اللجنة الوزارية لمراقبة التزام الدول باتفاق خفض الإنتاج في فيينا الأسبوع المقبل سيتم خلاله استعراض البيانات الخاصة بالتزام الدول بخفض الإنتاج في شهر أغسطس الماضي، مبيناً أنه سيتم التشديد على الدول التي لم تلتزم بشكل كامل بضرورة تنفيذ الاتفاق والالتزام به. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا