• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

نصيحة طبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 سبتمبر 2017

قبل سنوات شاهدت برنامجاً طبياً أميركياً يسمى الأطباء «thedoctors»، وهو برنامج رائع ومفيد، في الحلقة التي شاهدتها عرضوا رسالة تلقاها البرنامج من شاب أميركي يسأل فيها أنه تزوج من أشهر عدة، وأنه لم يحدث حمل حتى الآن رغم سعيهم ورغبتهم في ذلك، وأبدى تخوفه أن يكون أحدهما أو كلاهما عقيماً، وعليه استدعوه قبل عرض البرنامج وأجريت لهما فحوص طبية وأثناء عرض الحلقة أفادوه بأنه سليم هو وزوجته، وأن ليس هناك مانع طبي نهائياً لحدوث الحمل، وأن الموضوع ليس إلا وقت فقط.

واستطرد الطبيب مقدم البرنامج، إلا أننا ننصح كل من يرغب في الإنجاب ونفيده أن «الطبيعة» - ونصحح كمسلمين نقول، إن الله وليست الطبيعة - قد خلق في الإنسان كل أعضائه داخل جوفه مثلاً القلب والرئة والأمعاء والمعدة والبنكرياس والكبد والطحال والمتانة والبروستاتا باستثناء عضو واحد خلقه الله خارج الجسم ألا وهو الخصيتين بيت الحيوانات المنوية للتهوية، وأن تعيش الحيوانات المنوية في حرارة مناسبة لحيويتها.

وأردف الطبيب مقدم البرنامج ننصح بأن يتجنب كل من يرغب الإنجاب إلى عدم استخدام المياه الحارة على الخصية نهائياً، فالماء الحار يقتل الحيوانات المنوية ويجب تنظيف الخصية بمياه غير حارة دائماً.

وعليه أود بدوري أن ينتبه شبابنا الراغب في الإنجاب لهذه النصيحة قالت العرب النصيحة بجمل وأقول هذه النصيحة بالذات بعشرة جمال.

عيدروس محمد الجنيدي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا