الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تشكيل فريق موحد لتسهيل إجراءات السفر وقت الذروة في دبي

تشكيل فريق موحد لتسهيل إجراءات السفر وقت الذروة في دبي
15 يوليو 2018 22:04
تحرير الأمير (دبي) أشار اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني مساعد القائد العام لشؤون المنافذ، إلى نمو في أعداد المسافرين وشركات الطيران حيث سجلت الخمس أشهر الأولى من العام الجاري 39 مليون مسافر ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 90 مليون نهاية العام، مؤكداً أن شرطة دبي وشركاءها يسعون لجعل تجربة المسافر ممتعة وسهلة مع اختلاف ثقافات المسافرين، مضيفاً: «نحن وشركاؤنا في القطاع العام والخاص نشكل فريق عمل واحداً بهدف جعل تجربة المسافر سهلة وممتعة، لاسيما في أوقات الذروة كمهرجانات التسوق وبداية الحج، لذا يلزم الاستعداد والعمل بفريق واحد». جاء ذلك أمس، خلال مؤتمر نظمته القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وجمارك دبي، ومطارات دبي، لإطلاق حملة» ليكن سفرك ممتعاً» برعاية اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، حضرها اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني مساعد القائد العام لشؤون المنافذ، والعميد محمد أحمد بن ديلان مدير الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي بالوكالة، بهدف توعية المسافرين بالإجراءات الأمنية المتبعة في المطارات، وتقديم نصائح لهم بكيفية الجاهزية لإنهاء هذه الإجراءات بسهولة ويسر. وأعلنت الحملة عن تشكيل فريق عمل موحد يضم شرطة دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وجمارك دبي، وشركة داناتا، وهيئة الطيران المدني، وطيران الإمارات وفلاي دبي، من أجل تسهيل حركة المسافرين وقت الذروة، والعمل على إسعاد المسافرين والتيسير عليهم. وقال العميد طلال الشنقيطي في القيادة العامة لشرطة دبي: «نحن نعمل من أجل خدمة الناس في مطارات دبي التي تشهد كل سنة في فصل الصيف ازدياداً ما بين 7-10% في أعداد المسافرين، منوهاً بأن إجمالي عدد البوابات الذكية 120 بوابة مفعلة للقادمين والمغادرين، وهي موزعة على جميع مطارات دبي فيما تستغرق المدة الزمنية (10 - 15 ثانية) لإنهاء الإجراءات. وأشار إلى وجود مركز خدمة على مدار الـ 24 ساعة يخدم المواطنين والمقيمين والزائرين حيث يقدم خدمة تجديد الجواز للمواطن وتجديد الإقامات والتأشيرات للمقيمين والزائرين. بدوره، قال خالد أحمد مدير إدارة عمليات المسافرين في المبنى رقم واحد في جمارك دبي: عززت جمارك دبي جهودها في تقديم الخدمات للمسافرين منها استحداث تقنيات ذكية في عمليات التفتيش، وإصدار دليل المسافرين بـ7 لغات حول حقوق وواجبات المسافرين، وجدولة إجازات الموظفين لتجنب الازدحام وزيادة عدد مشغلي الأجهزة في المباني.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©