• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:19     مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية أميركية اليوم على معسكر لحركة الشباب بالصومال        09:19     البنتاغون يعلن مقتل أكثر من 100 مسلح في ضربة أميركية في الصومال    

خلال محاضرة بمجلس البطين

بلدية أبوظبي تقدم 336 خدمة للمواطنين والمقيمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 سبتمبر 2017

جمعة النعيمي (أبوظبي)

 أكدت دائرة الشؤون البلدية والنقل، ممثلة ببلدية مدينة أبوظبي، أنها تستخدم مختلف القنوات والوسائل لتقديم  خدمات البلدية  والجهات المشاركة معها للمواطنين والمقيمين، والتي يبلغ عددها 336 خدمة، منها 19 خدمة بمجال الاستثمار، و77 خدمة في الأراضي والعقارات، و18 خدمة في خدمات المجتمع، و35 خدمة في البنى التحتية والطرق، و99 خدمة في تراخيص البناء، و19 خدمة في البيانات المكانية، و44 خدمة في النقل المتكامل، و25 خدمة في تصنيف المقاولين والاستشاريين، والتي تقدم من خلال كاونترات البلدية والقنوات التقليدية في الأفرع والمراكز، والقنوات الإلكترونية عبر الفاكس والبريد الإلكتروني، ومركز الاتصال، والقنوات الرقمية.

جاء ذلك في المحاضرة التي نظمتها دائرة الشؤون البلدية والنقل بمجلس البطين، مساء أمس الأول، بعنوان «كيفية تقديم خدمات البلدية من خلال مختلف القنوات»، تحدث فيها مصبح مبارك المرر، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، وحضرها جبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان سمو ولي عهد أبوظبي، وعدد من موظفي دائرة الشؤون البلدية والنقل وبلدية أبوظبي، ضمن أهداف دائرة الشؤون البلدية والنقل، الرامية إلى تعزيز ورفع مستوى الوعي المجتمعي، وترسيخ ثقافة التواصل بين أفراد المجتمع؛ وبهدف مشاركة أفراد المجتمع في استخدام الخدمات المتنوعة.

وأكد مصبح مبارك المرر أن أغلب المراجعين يستخدمون القنوات الرقمية والمتمثلة في أجهزة الخدمة الذاتية وتطبيقات الأجهزة الذكية والبدالة التفاعلية الذكية والخدمات الإلكترونية، نظراً للامتيازات والتسهيلات المقدمة لدعم العملاء، وذلك من خلال عرض التطبيق الذكي لدائرة الشؤون البلدية والنقل ممثلة ببلدية أبوظبي للجمهور، بحيث يتمكن من طلب ما يريد وهو في بيته، إضافة إلى القنوات التقليدية، والتي تتمثل في الحضور الشخصي للبلدية ومراكزها وأفرعها، ومراكز تسهيل الحكومية، ومراكز إمبوست والسيارات المتنقلة وخدمة السيارات، والقنوات التقليدية المتطورة والمتمثلة في الفاكس والبريد الإلكتروني ومركز الاتصال.

وأوضح المرر أن الهدف الرئيس لبلدية مدينة أبوظبي بالنسبة لخدمة العملاء يتمثل في تقديم أعلى مستوى من الخدمات البلدية والحكومية، وتسهيل الحصول عليها، من خلال أتمتها وتسهيل إجراءاتها، وتوسيع نطاق تقديمها، ما يساعد في تقليل عدد الزيارات إلى مختلف مراكز البلدية، ورفع مستوى رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة. إضافة إلى أن البلدية تقدم خدماتها عبر عدد من القنوات الافتراضية والتقليدية عن طريق مراكز الخدمات التابعة لبلدية مدينة أبوظبي، للارتقاء بخدمة المتعاملين والمجتمع والشركاء والاستراتيجيين، لتحقيق الأهداف التالية المرتبطة بخطة أبوظبي 2030.

كما استعرض المرر الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها عبر مراكز البلدية والمتمثلة في الجهات الاتحادية مثل صندوق الفرج، ويقدم خدمتين، والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، ويقدم 3 خدمات، إضافة إلى الجهات المحلية والمتمثلة في مجلس أبوظبي للتعليم، ويقدم 8 خدمات عبر مراكز البلدية، وهيئة الموارد البشرية، وتقدم 10 خدمات عبر المراكز، وهيئة الصحة بأبوظبي وتقدم 3 خدمات عبر المراكز، وصندوق معاشات ومكافآت أبوظبي، وتقدم 3 خدمات عبر المراكز، وهيئة الإسكان وتقدم 12 خدمة، ودائرة المالية وتقدم 9 خدمات عبر المراكز التابعة للبلدية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا