• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  04:18     إيران تغلق حدودها الجوية مع إقليم كردستان العراق بطلب من حكومة بغداد    

نظمت ورشة عمل لمناقشة اشتراطات السلامة

«بلدية دبي»: ضرورة منع تعلق الأطفال بالسلالم الكهربائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 سبتمبر 2017

دبي (الاتحاد)

نظمت إدارة الصحة والسلامة في بلدية دبي ورشة عمل لمناقشة اشتراطات ومواصفات ومتطلبات السلامة في السلالم الكهربائية.

وافتتح الورشة المهندس رضا سلمان مدير إدارة الصحة والسلامة، وبحضور المهندس سلطان السويدي رئيس قسم السلامة المهنية، والمهندس يوسف الجسمي رئيس قسم اعتماد جهات التفتيش بمركز الإمارات العالمي للاعتماد.

وأوضح سلمان أن بلدية دبي حريصة على مشاركة فئات المجتمع كافة من خلال تبادل الآراء والمقترحات التي تكفل سلامة الجمهور، وأن بلدية دبي لا تدخر جهداً في تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة في جميع الأماكن العامة في إمارة دبي، وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأهاب بالقائمين على المباني والمراكز التجارية والأسواق كافة، تأمين السلم الكهربائي بتركيب غطاء لحماية الحزام العلوي المتحرك، وتوفير الحماية المطلوبة في منطقة بداية الحزام المتحرك للحد من ظاهرة تعلق وتسلق الأطفال، والتصاق ملابسهم مما يعرضهم للحوادث والمخاطر.

وأعرب عن أمل البلدية من الجميع الالتزام والمساهمة في تحقيق هذا الهدف، حتى لا يتم مخالفة الأمر المحلي رقم 11 لسنة 2003 بشأن الصحة العامة وسلامة المجتمع، وتعريض المخالف للعقوبات والإجراءات القانونية.

وتمت خلال ورشة العمل مناقشة بعض متطلبات السلامة في السلالم الكهربائية، والتعميم الصادر من بلدية دبي بهذا الشأن والاستماع إلى وجهات نظر المسؤولين الفنية في كيفية تلافي الحوادث المتعلقة بالسلم الكهربائي للحد والوقاية من الحوادث.

 حضر ورشة العمل عدد من مصانع السلالم الكهربائية، وشركات فحص سلامة السلالم الكهربائية المعتمدة من مركز الإمارات العالمي للاعتماد، وعدد من المختصين بجوانب السلامة في المراكز التجارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا