• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

عن خدمة المأذونين الخارجيين

«قضاء أبوظبي» تحصد جائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 سبتمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت دائرة القضاء في أبوظبي على جائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية فئة أفضل خدمة حكومية مبتكرة؛ وذلك عن تطبيق «المأذونين الخارجيين» على الأجهزة الذكية، الذي يقوم بإتمام إجراءات الزواج المدني باستخدام الحاسب اللوحي «الآيباد».

وتم تسلم الجائزة في حفل خاص أقيم في القاهرة، بحضور عدد كبير من المسؤولين في جمهورية مصر العربية، واعتبرت إدارة الجائزة هذا التطبيق نقلة نوعية في تقديم الخدمات الذكية للجمهور في أماكن وجودهم، مشيرة إلى أنه يتماشى مع توجهات الحكومة الذكية، ويعزز استخدام الأجهزة الذكية في تقديم الخدمات الحكومية، بما يوفر الوقت والجهد على المتعاملين.

وبهذه المناسبة، قدم المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، التهنئة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى سجل دائرة القضاء الحافل بالتميز.

كما أوضح المستشار العبري أن تطبيق المأذون الشرعي، الذي كان قد حصل أيضاً في 2015 على جائزة مجلة «Gov» لأفضل خدمة حكومية مبتكرة، يعتبر نقلة نوعية في طريقة تقديم الخدمة للجمهور من حيث سرعة وجودة الخدمة واستغلال أحدث الوسائل التقنية الحديثة نحو التحول إلى ممارسات الحكومة الذكية.

من جهته، أوضح يوسف الحوسني مدير قطاع مساندة المحاكم والمتعاملين،

أن تطبيق المأذون الخارجي يعتبر أول تطبيق نوعي على الأجهزة الذكية يقوم بقراءة بيانات أطراف عقد الزواج من بطاقة الهوية، وإتمام التعاقد بشكل كامل آلياً عن بعد، الأمر الذي اختصر عملية تسجيل العقد بشكل كبير، وساهم في تحقيق دقة عالية للبيانات، مشيراً إلى أن الدائرة تقدم أيضاً عبر موقعها الإلكتروني خدمة حجز موعد مع المأذون لعقد الزواج الخارجي ودفع الرسوم إلكترونياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا