• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

مجسم مرصع بالذهب لجامع الشيخ زايد الكبير في «الصيد والفروسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 سبتمبر 2017

أبوظبي (وام)

كشفت شركة «gold line italia» خلال مشاركتها في المعرض الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2017» عن مجسم لجامع الشيخ زايد الكبير تم تصنيعه باستخدام الذهب الخالص - عيار 24 قيراطاً - إضافة إلى مزيج من الأحجار الكريمة في تمازج يحاكي الروعة المعمارية للجامع الذي يقع على بوابة العاصمة أبوظبي.

 

وقال إيلي جو تشاكر مسؤول في شركة «gold line italia» - المتخصصة في صنع الهدايا والتذكارات التراثية - إن صناعة المجسم استغرقت/ 60/ يوما من قبل أمهر الحرفيين، حيث تمازج العمل اليدوي والتكنولوجي.. مشيرا إلى أن الشركة قررت صنع/ 10/ قطع فقط من هذا العمل الفني الذي تعتبره من درر إنتاجاتها قيمة القطعة نحو تقريبا/ 40/ ألف يورو.

وأوضح أن هذا المجسم يعكس تقدير الشركة ووفائها لدولة الإمارات ومؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».. مشيرا إلى أن الشركة تولي عناية خاصة لكل ما يرتبط بالتراث والتقاليد العربية التي فيها الكثير من المعاني السامية والمآثر الخالدة، والتي يمكن ترجمتها والتعبير عنها بأعمال فنية تخلد ذكراها.

وأكد أن معرض أبوظبي للصيد والفروسية أصبح ملتقى عالمياً لعرض ألوان التراث الإنساني بشكل عصري وجذاب حتى صار صداه يتردد في أرجاء العالم.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا