الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تنفيذي عجمان» يعلن نتائج مشروع دراسة رضا العاملين والمتعاملين في المنشآت الحكومية

28 يناير 2010 00:17
أعلن المجلس التنفيذي بإمارة عجمان نتائج مشروع دراسة رضا العاملين والمتعاملين في المنشآت الحكومية والذي نفذه برنامج عجمان للتميز بالتعاون مع مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع بجامعة الشارقة. وكان سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي الرئيس الأعلى لبرنامج عجمان للتميز قد وجه الأمانة العامة للمجلس في وقت سابق بالبدء في تنفيذ مشروع استقصاء رضا العاملين والمتعاملين في الامارة وعرض نتائج الدراسة في اجتماع المجلس التنفيذي. وتسعى حكومة عجمان من خلال برنامج التميز إلى تمكين مختلف المنشآت الحكومية للوقوف على مستوى رضا المتعاملين والمراجعين وما تقدمه من خدمات لهم والتعرف الى نقاط القوة ودعمها والبحث عن فرص التحسين الممكنة. وقال المهندس سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي إن سمو ولي عهد عجمان حدد في توجيهاته ضرورة إيجاد أدوات قياس معتمدة عالميا تساعد في تقييم مستويات الاداء والتعرف الى مواطن وأساليب تحسين الأداء المؤسسي وتطويرهما من وقت الى آخر لتشجيع روح المنافسة الشريفة فيما بين المنشآت العاملة في الامارة. وأكد أن الدراسة اعتمدت على عينة طبقية عشوائية منتظمة وتم تصميم استبيان يتضمن مجموعة من المقاييس والتساؤلات التي تناسب أهداف الدراسة وتم تنفيذه من خلال المقابلات المباشرة مع عينة الدراسة المتمثلة في المنشآت العاملة في الإمارة لعدد 548 موظفا بالاضافة إلى 784 متعاملا. وجاءت نتائج الدراسة لتثبت أن الاتجاه العام لدى العاملين كان إيجابيا نحو متغيرات الدراسة المختلفة حيث تعدت نسبة الرضا 50 بالمائة في أكثر من 35 متغيرا باستثناء المتغيرات الثلاثة الخاصة بالولاء والرضا عن الراتب والتي كانت نسبة الرضا عليها تراوح 40 بالمائة من عينة الدراسة وان الاتجاه العام أو تقييم المنشأة بوجه عام كان إيجابيا بنسبة تعدت 75 بالمائة. وحازت غرفة تجارة وصناعة عجمان على النصيب الأعلى من حيث عملية مشاركة العاملين في صنع القرارات وذلك بمتوسط 43ر4 من 0ر5 ومن خلال النتائج الخاصة بمقارنة اتجاهات المتعاملين في المنشآت المختلفة جاءت نتائج محور صورة الموظف وأدائه إيجابية في معظم منشآت الدراسة حيث بلغ المعدل العام 16ر4 من 5. وتصدرت الادارة العامة للاقامة وشؤون الأجانب المركز الأول من حيث نوعية الخدمة وجودتها بمتوسط 45ر4 بالمائة.
المصدر: عجمان
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©