الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وفاة 17 سورياً جراء البرد أثناء هروبهم إلى لبنان

وفاة 17 سورياً جراء البرد أثناء هروبهم إلى لبنان
23 يناير 2018 22:10
ارتفعت حصيلة السوريين الذين توفوا جراء البرد أثناء محاولتهم الدخول خلسة إلى شرق لبنان إلى 17 شخصاً خلال أقل من أسبوع، وفق حصيلة جديدة أكدها مصدر أمني اليوم الثلاثاء.
وأعلن الجيش اللبناني والدفاع المدني، الجمعة، العثور على جثث عشرة سوريين في منطقة جرود الصويري الجبلية، قضوا برداً جراء عاصفة ثلجية، بعد دخولهم بطريقة غير شرعية من سوريا.
وقال مصدر أمني إن الحصيلة ارتفعت تدريجياً خلال الأيام الماضية لتصل إلى 16 شخصاً، يضاف إليهم جثة امرأة وجدت الثلاثاء قرب معبر المصنع الحدودي.
وأوردت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية في لبنان اليوم الثلاثاء "تم العثور صباحا على جثة تعود لنازحة سورية، قضت من البرد خلف مركز الأمن العام في منطقة المصنع الحدودية".
ويتشارك لبنان وسوريا حدوداً تمتد على طول 330 كلم، تتضمن العديد من المعابر غير الرسمية.
ودفع النزاع السوري، منذ اندلاعه في العام 2011، بأكثر من خمسة ملايين شخص للجوء إلى دول الجوار، بينهم لبنان الذي يستقبل حالياً نحو مليون لاجئ سوري، وفق مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
ويعيش اللاجئون في لبنان ظروفاً إنسانية صعبة للغاية. ويعاني أكثر من نصفهم من فقر مدقع ويعدون حالياً "أكثر ضعفاً من أي وقت مضى"، وفق تقرير للأمم المتحدة الشهر الماضي.
وتعليقا على حالات الوفاة، اعتبرت مفوضية شؤون اللاجئين في بيان الجمعة "تعكس هذه الفاجعة درجة اليأس لدى هؤلاء الذين يسعون الوصول إلى الأمان في لبنان، وتذكرنا بأن الوضع داخل سوريا ما زال هشاً، ولا تزال المخاطر هائلة أمام من يسعى إلى الأمان".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©