الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ألمانيا لا تتوقع نتائج تذكر من لقاء رئيس المفوضية الأوروبية مع ترامب

ألمانيا لا تتوقع نتائج تذكر من لقاء رئيس المفوضية الأوروبية مع ترامب
22 يوليو 2018 18:59
حذر وزير الاقتصاد الألماني بيتر التماير من الإفراط في التوقعات المتعلقة برحلة رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إلى الولايات المتحدة.
وفي تصريحات لمحطة إذاعة "دويتشلاند فونك"، قال السياسي المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي إنه يجب توافر الفرصة لممثلي الاتحاد الأوروبي والرئيس الأميركي دونالد ترامب "لإبداء الآراء بشكل حر وصريح".
وأضاف أنه يتعين بعد ذلك متابعة تقييم النتائج "لا أحب أن أثير توقعات مبالغا فيها وبالتالي أحمل المحادثات أكثر مما تحتمل". وطالب بأن ينعقد اللقاء في جو سري وحصري.
تجدر الإشارة إلى أن يونكر وسيسليا مالمستروم، مفوضة التجارة، سيجريان محادثات يوم الأربعاء المقبل، مع ترامب لبحث التوصل إلى حلول في النزاع التجاري مع الولايات المتحدة.
وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض جمارك عقابية على منتجات أميركية مثل: الجينز والدراجات البخارية وذلك ردا على فرض واشنطن جمارك خاصة على الصادرات الأوروبية من الصلب والألومنيوم.
كما يدرس ترامب في الوقت الراهن فرض رسوم جمركية خاصة على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي الأمر الذي سيكون له تأثير على الاقتصاد الألماني بصورة تفوق تأثير الرسوم المفروضة على الصلب والألومنيوم.
وأكد التماير أن الموضوع يتعلق بوظائف خاصة مع قوة وجود قطاع صناعة السيارات الألماني في السوق الأميركية، حيث استطاعت شركات السيارات الألمانية زيادة نسب استحواذها في السوق الأميركية خلال السنوات الماضية بفضل قوة الطلب على السيارات الألمانية.
وأعرب التماير عن اعتقاده بضرورة انتهاز الفرصة لإجراء محادثات مع أعضاء في مجلس الشيوخ والكونجرس "فهناك شركات ألمانية في الدوائر الانتخابية التابعة لكثير من هؤلاء النواب، ولا يرغب هؤلاء في تزايد التصعيد في النزاع التجاري".
ورأى التماير أن من المهم أن يظل الاتحاد الأوروبي موحدا في القضايا التجارية المقبلة حتى يتمكن من حماية مصالحه في جميع أنحاء العالم.
واختتم التماير تصريحاته بالقول إن "القرارات لن يتم اتخاذها في برلين وباريس وحدها ولكن القسم الأكبر منها يجري اتخاذها أيضا في بروكسل".
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©