الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

القرقاوي: محمد بن راشد جعل سعادة الإنسان من مؤشرات قياس أداء الحكومة

8 فبراير 2016 16:38

انطلقت صباح اليوم الاثنين، في دبي، فعاليات القمة العالمية للحكومات تحت عنوان "استشراف حكومات المستقبل".

وألقى معالي محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء بدولة الإمارات الكلمة الافتتاحية للقمة، التي يحضرها حشد واسع من كبار الشخصيات المحلية والإقليمية والعالمية، قال فيها إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، رعاه الله، جعل سعادة الإنسان من مؤشرات قياس أداء الحكومة في الإمارات.

وأكد القرقاوي خلال كلمته أن القمة العالمية للحكومات تنطلق اليوم ضمن الرؤية السديدة والقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله.

وأوضح أن القمة لن تنتهي بعد 3 أيام، بل "ستستمر الأبحاث والمعارف لأننا نريد أن نكون جزءاً من المستقبل"، مضيفاً: سنحاول خلال أعمال القمة العالمية للحكومات الإجابة على أسئلة الغد اليوم عبر استشرف المستقبل في 8 قطاعات أساسية.

وأشار إلى أن هناك حالياً ثورة صناعية رابعة قادمة حيث يندمج العالمي الافتراضي مع الحقيقي والرقمي مع العضوي وسينتج عن ذلك تغييرات هائلة وسريعة وشاملة.

من جهته، أكد البروفيسور كلاوس شواب المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، خلال كلمته في القمة، أن الثورة الصناعية الأولى والثانية كانت الكهرباء والثالثة الحواسيب التي أفضت بنا للعصر الرقمي، لافتاً إلى أن الثورة القادمة تغيرنا نحن من داخلنا، لأن العالم ينتظرنا اليوم وعلى الحكومات أن تتغير أيضاً. وأكد على أن التغيير الثالث الذي على الحكومات أن تقوم به هو أن تركز على تنمية رأس المال البشري وتنمية المهارات والمواهب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©