الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للتعليم» يبدأ تنفيذ برامج التدريب المتميزة

15 يناير 2011 23:56
أبوظبي (وام) - بدأ مجلس أبوظبي للتعليم بوضع وتنفيذ برامج التدريب المتميزة من خلال برنامج أكاديمية “قيادة” للتدريب والتطوير المهني بهدف الارتقاء بمهارات وقدرات الهيئات التدريسية والإدارية بالمدارس الحكومية بإمارة أبوظبي. وتم تقديم العديد من أنشطة التدريب والتطوير المهني منذ بداية العام الدراسي الحالي لما يزيد على 800 من مديري المدارس ونوابهم ورؤساء الهيئات التدريسية للمدارس بعد منتدى “بداية” الذي تمت إقامته سبتمبر الماضي وذلك في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية العشرية للمجلس والرامية إلى الارتقاء بالمنظومة التعليمية في إمارة أبوظبي. وأعلن معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم أن المجلس يحرص على تقييم مستوى أداء أبنائنا الطلبة وفقا للمعايير الدولية وأفضل الممارسات في مجال التقييم ولذلك فإن تطوير وتطبيق أساليب جديدة ومبتكرة لتقييم أداء الطلبة من شأنه المساعدة على تحديد مواطن القوة والضعف في البرامج التي يقدمها المجلس وبالتالي المساعدة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق التطوير المستمر. وأشار معاليه الى انه بالإضافة الى الفعاليات الخاصة بالتطوير والتدريب المهني للمعلمين فإن المجلس ركز خلال الشهر الحالى أيضا على الأنشطة المتعلقة بتقييم قدرات ومهارات الطلبة في ضوء المناهج الدراسية الجديدة ومن ثم إدخال نتائج عملية التقييم إلى نظام معلومات الطالب الإلكتروني وقام المجلس أيضا بإطلاق “مؤشرات الأداء في مدارس التعليم الأساسي” والتي قام بإعدادها مركز التقييم والمتابعة بجامعة دورهام البريطانية حيث تم تطبيق هذه المؤشرات على طلبة الروضة بغرض جمع البيانات الأساسية وفقا لأعمار هؤلاء الطلبة. يذكر ان أكاديمية “قيادة” للتطوير والتدريب المهني هي إحدى المبادرات التي اتخذها المجلس بالتعاون مع مؤسسة لييدز جلوبال بارتنرز العالمية الرائدة في مجال الخدمات التعليمية والاستشارية. وقد تم إطلاق هذه المبادرة في إطار تطبيق النموذج المدرسي الجديد علما بأن أنشطة التدريب والتطوير المهني التي يتم تقديمها خلال شهر يناير الجاري والتى تركز على مجالات التدريب على أساليب القيادة وتشكيل فرق العمل والتربية الخاصة في إطار النموذج المدرسي الجديد ..تعليم القراءة والكتابة حيث سوف يتم تناول الموضوعات المتعلقة بالإطار التدريسي لهذه المهارات واستخدام أداة لتخطيط دروس تعليم مهارات القراءة والكتابة ومتابعة أداء المعلمين وتقديم الملاحظات لهم بشأن تعليم مهارات القراءة والكتابة للطلبة في إطار النموذج المدرسي الجديد .. الأساليب اللازمة لمساعدة المعلمين على التخطيط الفعال لدروس تعليم مهارات القراءة والكتابة للطلبة من خلال استخدام مجموعة متنوعة من أساليب التدريس.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©