السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«القوى» يعد بميدالية أولمبية في طوكيو 2020

«القوى» يعد بميدالية أولمبية في طوكيو 2020
24 سبتمبر 2017 22:08
وليد فاروق (دبي)

وعد اتحاد ألعاب القوى بتحقيق ميدالية في دورة الألعاب الآسيوية، المقررة إقامتها في العاصمة الإندونيسية جاكرتا صيف العام المقبل، والتي ستكون في الوقت نفسه بمثابة «بروفة» للوصول إلى منصات التتويج في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة والتي تقام في العاصمة اليابانية طوكيو 2020، وإحراز أول ميدالية أولمبية لألعاب القوى في الأولمبياد.
وكان سعيد عويطة، المدير الفني لاتحاد ألعاب القوى، قد عقد مؤتمراً صحفياً ظهر أمس، بمقر الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، للكشف عن برنامج الإعداد «لأسياد» جاكرتا 2018، والخطوات التي تم تنفيذها في برنامج «البطل الأولمبي» من أجل تأهيل «أم الألعاب» الإماراتية للحصول على أول ميدالية أولمبية لها في طوكيو 2020.
حضر المؤتمر المستشار أحمد الكمالي رئيس الاتحاد، وناصر المعمري نائب الرئيس، وصالح محمد حسن الأمين العام، واثنان من أبطال منتخب القوى للمسافات المتوسطة وهما معيوف حسن وسعود الزعابي، اللذان يخطط لتحقيق هذا الإنجاز المنتظر، علاوة على عدد آخر من لاعبي المنتخب. المعروف أن الثنائي معيوف حسن وسعود الزعابي قد شاركا في الدورة الآسيوية الخامسة داخل الصالات التي أقيمت في تركمنستان، وحقق نتائج طيبة - كما وصفها المدير الفني للاتحاد، حيث حل معيوف خامساً في نهائي سباق 800 متر، وحقق زمناً قدره 1:51:68 دقيقة، في حين حل سعود في المركز السابع بنهائي سباق 1500 متر بزمن 3:59:32 دقيقة، وهما السباقان المزمع أن يكونا محل تنافسهما في الدورتين الآسيوية والأولمبية.
وأكد عويطة أن مشروع «البطل الأولمبي» يسير بخطى ثابتة بفضل تعاون جهود كل من اتحاد القوى مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية، مشيراً إلى أنه خلال العام المنقضي تم تحقيق إنجازات مهمة وتحقيق أرقام جديدة.
ووصف المدير الفني للاتحاد التطور الذي طرأ على مستوى اللاعبين (معيوف وسعود) بأنه «خيالي»، حيث نجحا في تحطيم كل الأرقام الشخصية وأرقام الدولة السابقة، خاصة في سباقي 800 متر جريا و1500 متر جري، وأكد: «مثلما سبق ووعدت الاتحاد بإعداد هذين البطلين وغيرهما بالشكل اللازم لأولمبياد طوكيو 2020، اليوم أستطيع أن أعد أن يكون لنا مكان على منصات التتويج في الأولمبياد».
وكشف عويطة عن أن العام الماضي ركز برنامج الإعداد على الجوانب البدنية والتكميلية للعضلات (البناء) ورغم ذلك تحققت هذه النتائج الطيبة، فيما سيكون التركيز في العام المقبل على النواحي الفنية الاحترافية،
وأشار إلى أن التركيز على هذين اللاعبين واللذين وصفهما بـ «المقاتلين»، من أجل الوصول إلى الأهداف القريبة المتمثلة في أولمبياد طوكيو 2020، مع تأكيد أن المواهب الأخرى الأصغر سناً يتم إعدادهم لأولمبياد 2024 و2028.
وحرص عويطة على تأكيد وعده مجدداً، وقال: «تحقيق ميدالية أولمبية ليس بالأمر الصعب، وسبق أن فعلتها مع أبطال أولمبيين آخرين، ولا أجد أي فارق بينهم وبين أبطال الإمارات في ظل التطور الذي يسير عليه برنامج الإعداد».
وأشار إلى أن السبيل للميدالية الأولمبية يتطلب المشاركة في منافسات كبرى تكون على سبيل «البروفة» مثل دورة الألعاب الآسيوية 2018 وبطولة العالم 2019، ومع هذا سيكون تحقيق ميدالية في آسيا 2018 ضمن طموحاتنا أيضاً.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©