الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق «بلدية أون لاين» بدلاً من مراكز الخدمة بدبي

24 سبتمبر 2017 22:54
أمنه الكتبي (دبي) تعتزم بلدية دبي إطلاق خدمة بلدية أون لاين بدلاً من مراكز الخدمة 26 أكتوبر المقبل، حيث سيتم إغلاق 4 مراكز خدمة للتعامل الورقي، وقصر إجراء المعاملات الخاصة بالخدمات الحكومية في ذلك اليوم على القنوات الذكية. وقال عبدالله عبد الرحمن مدير إدارة المراكز ببلدية دبي: تأتي مبادرة «بلدية أون لاين» استجابه لمبادرة «يوم بلا مراكز خدمة» التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف تشجيع المتعاملين على التحول إلى القنوات الذكية للحصول على الخدمات وإجراء المعاملات الحكومية، في إطار الهدف الاستراتيجي المتمثل في التحول إلى المدينة الأذكى عالمياً، والاستفادة من المميزات التكنولوجية في تسريع وتعزيز الخدمات المقدمة للجمهور. وبين أن البلدية ستبدأ تطبيق المبادرة خلال الأسبوع الجاري بشكل تجريبي، في حين ستتوقف شبابيك الخدمة في المراكز التابعة للجهات الحكومية في إمارة دبي يوم 26 أكتوبر عن استقبال المتعاملين ممن لديهم معاملات يمكن تنفيذها عبر القنوات الذكية البديلة. وأوضح أن تطوير فكرة يوم بلا مراكز جاء من خلال اجتماع بين البلدية وكل الشركاء الاستراتيجيين الذين يقدمون خدماتهم عبر كل مراكز البلدية، وشمل الاجتماع أربعة محاور رئيسية تناولت موضوع خطاب الدائرة المالية بشأن تفعيل يوم بلا مراكز خدمة وعرض معايير السبع نجوم بشكل عام، واقتراح استبانة رضاء الشركاء، وطلب هيئة الطرق والمواصلات في مركز الطوار بشأن نظام إدارة الانتظار في مراكز خدمة العملاء. وبين أنه خلال يوم بلا مراكز ستقوم كل دوائر الشركاء الاستراتيجيين بالترويج لتطبيقاتهم الذكية للجميع، وسيتم تدريب الجمهور على كيفية التعامل مع هذه التطبيقات بشكل مستقبلي. وتابع: سيتم عمل أسبوع ذكي مصاحب قبل التطبيق وتكرار التجربة على مدار العام وإطلاق استبانة في أواخر شهر نوفمبر المقبل وتفصيل العمل فيما بين إدارة المراكز والشركاء من خلال مبادرات وخطط عمل مشتركة. وقال مدير إدارة المراكز: سيتم تزويد المراكز بشاشات وأجهزة ذكية وتقوية شبكة الإنترنت بالمراكز، واختيار متسوق سري لتقييم مراكز الخدمة، وسيتم عمل قناة لاستقبال أفكار واقتراحات تطوير كل مركز على حدة. وأكد أن الدائرة ارتأت بناء على خطتها الاستراتيجية للأعوام من 2016 حتى 2021 توفير خدمات وحلول ذكية ومتكاملة، وذلك سعياً منها لإسعاد المتعاملين بما يتوافق مع معايير 7 نجوم من حيث النضج الاستراتيجي المبني على فهم رؤى وصوت المتعامل، وتقديم الخدمات في باقات تناسب تجربة ورحلة المتعامل في خطوة واحدة، مع مراعاة تفعيل جميع قنواتها، بما يحقق القدرة الاستيعابية بالتكامل مع شركائها. وقال: إن الدائرة تسعى دائماً إلى توفير بيئة مناسبة لتقديم خدمات البلدية والدوائر والمؤسسات، وذلك لضمان جودة تلك الخدمات وتبسيط إجراءاتها بمضمون يلبي متطلبات ومعايير خدمة 7 نجوم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©