السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

صهر ترامب استخدم حساباً إلكترونياً خاصاً لأغراض العمل في البيت الأبيض

25 سبتمبر 2017 11:04
واشنطن (أ ف ب)
 
استخدم جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي حساباً إلكترونياً خاصاً للتواصل مع مساعدين في البيت الأبيض بصفته كبير المستشارين لدونالد ترامب، بحسب ما أوردت نشرة «بوليتيكو».
خلال حملته الانتخابية، هاجم ترامب بشدة منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون لاستخدامها ملقماً خاصاً لبريدها الإلكتروني عندما كانت وزيرة للخارجية، مشدداً أمام مؤيديه على ضرورة «الحكم عليها بالسجن» حول القضية.
وأوصى مكتب التحقيقات الفدرالي «اف. بي. آي»، بعد أن حقق في المسألة، بعدم توجيه أي اتهام إلى كلينتون مكتفياً بالإشارة إلى أنها أبدت «إهمالًا كبيراً» في تعاطيها مع معلومات حساسة.
وأوردت بوليتيكو، نقلاً عن أربعة مسؤولين، أن كوشنر استخدم ملقماً خاصاً لتوجيه رسائل إلكترونية إلى مسؤولين كبار في البيت الأبيض ومستشارين في الخارج حول تغطية إعلامية والتخطيط لمراسم وغيرها من المسائل.
وتابعت النشرة أنه ليس هناك أي مؤشرات تفيد بأن الرسائل تضمنت معلومات حساسة جدًا أو مصنفة سرية، لكنها قد تشكل مخالفة لقانون أرشيف الرئيس الذي ينص على أن يتم حفظ كل الوثائق المتعلقة بالنشاطات السياسية والخاصة للرئيس.
من بين المسؤوليات الكبرى المنوطة بكوشنر في البيت الأبيض، التوسط في النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي.
وأكد إبي لويل، أحد محامي كوشنر، ما أوردته «بوليتيكو» في بيان للإعلام.
وقال لويل «تم إرسال وتلقي أقل من مئة رسالة إلكترونية بين يناير وأغسطس بين كوشنر وزملاء له في البيت الأبيض من حساب بريده الشخصي».
وتابع المحامي «تضمنت تلك الرسائل عادة مقالات إخبارية أو تعليقات سياسة وفي غالبية الأحيان تمت لأن أحداً بدأ بإرسال بريد إلكتروني إلى الحساب الشخصي بدلًا من العنوان في البيت الأبيض».
بالإضافة إلى الجدل الجديد حول البريد الإلكتروني، فإن كوشنر تحت المجهر في قضية الاشتباه بوجود تواطؤ بين فريق حملة ترامب الانتخابية والكرملين للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية. ولا تزال هذه القضية موضع تحقيقات عدة من بينها تحقيق يجريه المدعي المستقل روبرت مولر.
في يونيو 2016، التقى دونالد ترامب الابن، النجل الأكبر للرئيس، وكوشنر وبول مانافورت عندما كان مدير حملة المرشح الجمهوري مع محامية للحكومة الروسية بعد أن قال لهم وسيط إن لديها معلومات يمكن استخدامها ضد كلينتون المرشحة الديمقراطية لسباق البيت الأبيض آنذاك.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©