الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للسياحة» تنال جائزة «أفضل حملة تسويق» من مجلة «ترافيل ويكلي»

«أبوظبي للسياحة» تنال جائزة «أفضل حملة تسويق» من مجلة «ترافيل ويكلي»
2 سبتمبر 2010 22:32
حصلت “هيئة أبوظبي للسياحة” على جائزة “أفضل حملة تسويق وجهة لسياحة الاجتماعات والحوافز” من مجلة “ترافيل ويكلي الصين”، إحدى أبرز الإصدارات المتخصصة التي تخدم قطاع السفر والسياحة في الصين وهونج كونج وماكاو. وتأتي هذه الجائزة، بحسب بيان صحفي، عقب افتتاح الهيئة مكتبها الجديد في أهم المناطق التجارية في بكين، مما يمنح شركات السفر والعملاء من الصين فرصة الحصول بسهولة على معلومات وافية عن الإمارة ومقوماتها السياحية. وأشار داين كيم ليم، مدير تطوير المنتج السياحي في الهيئة إلى أن هذه الجائزة تكتسب أهمية إضافية، حيث تعتمد على نتيجة تصويت صناعة السياحة في الصين. وتشغل الصين مكانة متقدمة بين الأسواق الرئيسية للإمارة، خاصة عقب موافقة السلطات الصينية على منح دولة الإمارات صفة وجهة سياحية معتمدة، والتي تسمح بتنظيم جولات لسياحة الحوافز وأفواج إلى جانب زيارة المسافرين الأفراد من الصين إلى الدولة. وارتفع عدد مواطني الصين الذين أقاموا في 116 فندقاً وشقة فندقية مرخصة في أبوظبي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بنسبة 13% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مما يضعها في المركز 18 بين أكبر الأسواق السياحية للإمارة. وأوضح ليم “تمتلك أبوظبي منتجاً يتلاءم مع الزائر الصيني إلى جانب روابط جوية قوية مع هذا السوق الواعد عبر رحلات شركة “الاتحاد للطيران” التي تسير خدمة مباشرة بين بكين وأبوظبي. وتتمتع الإمارة أيضاً بمقومات متميزة أظهرت أبحاثنا أنها تحظى بأولوية مطلقة لدى السائح الآسيوي، ومنها المقاصد التراثية العريقة ومرافق الإقامة الفاخرة والمعالم المتنوعة والخدمات عالية الجودة”. ويشارك حالياً وفد قطاع السياحة في الإمارة تحت مظلة “هيئة أبوظبي للسياحة” في “معرض الصين لسياحة الحوافز والأعمال والاجتماعات” في بكين، وذلك لتسليط الضوء على أحدث التطورات في الوجهة السياحية بما في ذلك الافتتاح المرتقب يوم 28 أكتوبر لـ”عالم فيراري أبوظبي”، أكبر مدينة ألعاب مغطاة في العالم، والتي تضم أسرع لعبة أفعوانية في العالم. وبيّن ليم أن البنية التحتية لسياحة الأعمال والاجتماعات والحوافر في الإمارة اتسعت بصورة كبيرة خلال العام الجاري، والتي تتكامل لتوفر تجربة استثنائية لزوار أبوظبي. وتستحوذ سياحة الأعمال حالياً على حوالي 70% من إجمالي عدد نزلاء فنادق أبوظبي، ويوفر قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض 10% منهم. واتخذت “هيئة أبوظبي للسياحة” مبادرات عديدة للارتقاء بعوامل جذب الزائر الصيني والآسيوي، ومنها التعاون مع “جامعة هونج كونج التطبيقية” لتزويد فريق عملها وشركائها من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة ببرنامج من الدورات وورش العمل التدريبية. يذكر أن “هيئة أبوظبي للسياحة” قد حصلت العام الماضي أيضاً على جائزة “أفضل حملة تسويق وجهة سياحية” من مجلة “ترافيل ويكلي الصين”.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©