الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اهتمام غير مسبوق من صناع القرار بعد إطلاق الحملة التسويقية العالمية الجديدة

اهتمام غير مسبوق من صناع القرار بعد إطلاق الحملة التسويقية العالمية الجديدة
7 نوفمبر 2016 21:38
حسام عبد النبي (لندن) شهد جناح أبوظبي في «سوق السفر العالمي» اهتماماً كبيراً من المشاركين في الحدث العالمي، حيث استقبل الجناح في الساعات الأولى من الافتتاح، المئات من ممثلي شركات السياحة العالمية والوفود المشاركة، خاصة بعد إطلاق حملة تسويقية عالمية جديدة لأبوظبي في 1 نوفمبر تدعو الزوار إلى استكشاف المرافق السياحية والثقافية في الإمارة، والتعرف على ثقافتها وتراثها وعيش تجارب استثنائية خلال زيارتها، حيث ركزت الحملة نشاطها في الأسواق الرئيسية، بما في ذلك المملكة المتحدة. وبحسب مبارك راشد النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، فإن جناح أبوظبي في دورة العام الحالي من المعرض يعد الأكبر من حيث عدد المشاركين، بواقع 40 جهة مشاركة يمثلون 81 منتجاً سياحياً وثقافياً. وأجرت «الاتحاد» جولة في جناح أبوظبي، حيث لوحظ اهتمام المشاركين بمتابعة الشاشة الإلكترونية الذكية التي تصدرت مقدمة الجناح، وتعرض عدداً من المرافق السياحية والثقافية الشهيرة في أبوظبي ومعلومات شاملة عنها. كما تجمع عدد كبير من زوار المعرض لمشاهدة الفيديو الترويجي الجديد لإمارة أبوظبي والذي تم إعداده ضمن الحملة التسويقية العالمية الجديدة، ويتضمن إعلاناً مخصصاً باللغة العربية والإنجليزية لتلائم مختلف الأسواق، و5 أفلام ترويجية للسياحة، والثقافة، والاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، والفعاليات، والسياحة البحرية، إلى جانب توفير صور فريدة للإعلانات المطبوعة والخارجية بهدف دعم مخزون مكتبة الصور، وإصدار مجلة جديدة بعنوان «أبوظبي: حكاية استثنائية». وأكد النعيمي، أن اليوم الأول من المعرض شهد إطلاق الجهات المشاركة من أبوظبي عروضاً ترويجية جديدة تشمل حزماً مختلفة مثل تذاكر الطيران وحجوزات الفنادق ورحلات السفاري، مشيراً إلى أن تلك العروض تستهدف زيادة عدد الليالي السياحية التي يقضيها السائحون في أبوظبي، ما يسهم في زيادة الدخل السياحي للإمارة. وتوقع النعيمي، أن تشهد دورة العام الحالي من المعرض زيادة ملموسة في عدد الصفقات، خاصة في ظل زيادة عدد الاجتماعات التي تمت في اليوم الأول مع الشركاء وصناع القرار في القطاع السياحي في بريطانيا، منوهاً إلى أن المعرض شهد اهتماماً من الزائرين بعدد من المعالم السياحية الشهيرة في أبوظبي، خاصة متحف اللوفر ومدينة العين التي توجد رغبة في إدراجها ضمن الحزم السياحية لشركات السياحة العالمية، بعد افتتاح واحة العين في مدينة العين كأول موقع مدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي يتم افتتاحه للجمهور في الدولة. ورداً على سؤال لـ «الاتحاد» عن تصنيف الإمارات في شهر(أكتوبر 2016) بالمرتبة الثالثة بين الوجهات الأكثر أماناً في العالم بعد كل من فنلندا وقطر، وفقاً لـ «تقرير تنافسية السياحة والسفر العالمي» الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، أفاد النعيمي، بأن ذلك التصنيف منح الشركاء الاستراتيجيين وصناع القرار طمأنينة، وتالياً انعكس ذلك على زيادة عدد الليالي السياحية ضمن البرامج السياحية المخصصة للإمارة. وقال: إن المملكة المتحدة تصدرت في العام الماضي السوق الأوروبية من حيث عدد نزلاء الفنادق في أبوظبي، وحلت بالمرتبة الثالثة على مستوى العالم (بعد دولة الإمارات والهند). وأضاف أن عدد النزلاء البريطانيين في فنادق أبوظبي ارتفع بواقع 14% على أساس سنوي ليبلغ 231,337 ضيف أمضوا 958,022 ليلة فندقية، بنسبة زيادة سنوية قدرها 9%. وأشار إلى أن الضيوف القادمين من المملكة المتحدة كانوا من بين النزلاء الذين سجلوا أطول فترات إقامة في فنادق أبوظبي، حيث بلغ متوسط مدة إقامة هؤلاء 4,14 ليلة، لافتاً إلى أن عام 2015 كان هو العام الثالث على التوالي الذي تسجل فيه المملكة المتحدة معدل نمو سنوي من خانتين في أعداد الزوار، حيث ارتفعت أعدادهم من 140,393 ضيف في عام 2012 إلى 162,973 ضيف في عام 2013، ثم ارتفعت إلى 203,788 ضيف في عام 2014، وتجاوزت 231 ألفاً في عام 2015. وفيما يخص الإحصاءات الخاصة بضيوف الفنادق من المملكة المتحدة لعام 2016 (يناير – سبتمبر) أكد النعيمي، أن المملكة المتحدة جاءت في المرتبة الثالثة على مستوى العالم (والأولى أوروبياً)، حيث بلغ عدد نزلاء الفنادق 164,757 ضيف (بزيادة نسبتها 3% على أساس سنوي من 159,248 ضيف). وأوضح أن عدد الليالي الفندقية بلغ 657,832 ليلة فندقية بانخفاض نسبته 0,002% على أساس سنوي من 657,848 ليلة فندقية، موضحاً أن متوسط مدة الإقامة بلغ 3,99 ليلة بانخفاض نسبته 3,3% على أساس سنوي من 4,13 ليلة. وذكر أن من أهم الأسباب التي ساعدت على زيادة اهتمام شركات السياحة في بريطانيا بسوق أبوظبي زيادة عدد الرحلات الجوية من المملكة المتحدة إلى أبوظبي، والتي تأتي بواقع 3 رحلات جوية يومياً من «مطار هيثرو» في لندن («الاتحاد للطيران»)، ورحلتين جويتين يومياً من «مطار مانشستر» («الاتحاد للطيران»)، و5 رحلات جوية أسبوعياً من «مطار إدنبره» («الاتحاد للطيران»)، بالإضافة إلى رحلة واحدة يومياً من «مطار دبلن الدولي» بأيرلندا («الاتحاد للطيران»)، ورحلة واحدة يومياً من «مطار هيثرو» في لندن («الخطوط الجوية البريطانية»)، حيث إن طائرات شركة «الاتحاد للطيران» التي تقلع من «مطار هيثرو» هي من طراز «إيرباص A380».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©