الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الأرصاد": لا تأثير لعاصفة "أشوبا" على الإمارات

"الأرصاد": لا تأثير لعاصفة "أشوبا" على الإمارات
10 يونيو 2015 20:44

اكد المركز الوطني للارصاد الجوية والزلازل أن العاصفة المدارية اشوبا تتمركز حاليا على مسافة 270 كيلو مترا من صور بسلطنة عمان وتقدر سرعة الرياح السطحية حول مركزها ما بين 80 الى 90 كيلو مترا بالساعة.

واشار المركز في بيان اليوم ـــ الى انه من خلال خرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الاصطناعية بالإضافة لتقارير الأرصاد الصادرة من المراكز الإقليمية المختصة ــ ان آخر المؤشرات من خرائط الطقس الجوية المستقبلية ومن بعض النماذج العددية تظهر استمرار تحرك العاصفة المدارية بالاتجاه الغربي لتقترب من سواحل محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عمان مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة إلى شديدة السرعة على تلك المناطق.

وجدد تاكيده بانه لا يوجد تأثير مباشر للعاصفة على الدولة ويقتصر تأثيرها على ارتفاع موج البحرعلى السواحل الشرقية من الإمارات ابتداء من اليوم ..كما تزداد كميات السحب شرقا خاصة على الجبال الشرقية.

وكان المركز حذر في بيان له اليوم من نشاط الرياح الجنوبية الشرقية واضطراب موج البحر أحيانا في مضيق هرمز وشمال بحر عمان.

من جهته، انطلق فريق البحث والإنقاذ المخصص للمسطحات المائية والأودية والفيضانات بشرطة أبوظبي منذ، فجر اليوم، للتمركز في منطقة الحيل بإمارة الفجيرة استعدادا لمواجهة أي تطورات قد تطرأ على العاصفة المدارية "أشوبا" حال وصولها للمنطقة.

وأكد العميد مهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي أن الفريق الذي استحدثته أخيرا إدارة الطوارئ والسلامة العامة استكمل جهوزيته لمواجهة أي طارئ قد يحدث نتيجة لـ"أشوبا" حال تطورها الى إعصار وذلك بمتابعة حثيثة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وترجمة لرؤية القيادة الشرطية بأهمية الاستعداد والجاهزية لأي امر طارئ قبل حدوثه.

وأشار الحارثي إلى أن الفريق يتواجد حاليا بكامل معداته ليشكل دعما للجهات المعنية الأخرى وبدأ عمله بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتكامل العمل في توفير الوقاية اللازمة للجمهور حال استدعت الضرورة.

من جهته أكد النقيب محمد حسن الحوسني قائد فريق المسطحات المائية أن فريقه على أهبة الاستعداد والجهوزية لتقديم ما يلزم كونه مزودا بالمعدات المتطورة من قوارب مخصصة للإنقاذ في أسوأ الحالات المائية وأدوات حديثة للسلامة ومعدات النجاة وأجهزة اتصال لا سلكية وغيرها كما يضم الفريق 31 عنصرا مواطنا تم تدريبهم على كافة المهام ويتمتعون بالكفاءة العالية باعتمادات دولية.

وأهابت وزارة الداخلية بالصيادين وهواة ركوب الموج بعدم ارتياد البحر حتى تستقر الأحوال المناخية ومتابعة النشرات الجوية وكل ما يصدر عن المركز الوطني للأرصاد الجوية وجهات الاختصاص والتقيد بالتعليمات والإرشادات الصادرة واخذ الحيطة والحذر ضمانا لسلامة الجميع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©