السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

71% نسبة الرضا عن خدمات بلدية «الغربية»

5 سبتمبر 2010 01:17
بلغت نسبة رضا المتعاملين مع خدمات بلدية المنطقة الغربية 71% خلال النصف الأول من العام الجاري وفق استطلاع رأي أجرته إدارة خدمات المدن وضواحيها في مدينة زايد لقياس وتقييم رضا عينة من المتعاملين عن خدمات البلدية المباشرة وخدماتها للمجتمع وتقييم مستوى الخدمات التي تقدمها الإدارات الخدمية بالبلدية، وكذلك معرفة اقتراحات واحتياجات السكان من خدمات البلدية. وشملت العينة التي تم إجراء الاستبيانات عليها أكثر من 1534 شخصاً من مختلف مدن المنطقة الغربية، منهم 450 شخصاً من مدينة زايد و207 في مدينة المرفأ و399 في مدينة غياثي و106 في السلع و275 في ليوا و97 في جزيرة دلما. من جانبه، أكد خليفة سالم المنصوري المدير التنفيذي لإدارة خدمات المدن وضواحيها في مدينة زايد أن بلدية المنطقة الغربية حريصة على استطلاع آراء الجماهير والمتعاملين معها بشكل دوري للوقوف على مدى رضا المتعاملين عن تلك الخدمات والجوانب التي تحتاج إلى تحسين الأداء بها وكذلك الجوانب الإيجابية التي يجب تعزيزها لضمان استمرار البلدية في تقديم أفضل الخدمات لسكان المنطقة الغربية والعمل دائماً على تجويد الخدمات التي تلبي احتياجات السكان. وأكد أن بلدية المنطقة الغربية حريصة أشد الحرص على تلبية احتياجات السكان وتحقيق أعلى درجات الرضا لديهم من خلال تجويد الخدمات لتلامس احتياجات كل فرد وأسرة وعائلة تعيش في المنطقة الغربية وذلك انطلاقاً من استراتيجيتها التي وضعت على رأس أولوياتها احتياجات السكان. وكان عدد الخدمات التي أجرت عليها بلدية المنطقة الغربية الاستطلاع بلغ 73 خدمة على مستوى جميع مدن المنطقة الغربية وكانت نسبة الرضا العام عن خدمات البلدية في مدينة زايد بلغت 71% متجاوزة بذلك النسبة المستهدفة لرضا العملاء والجماهير كما بلغت نسبة الرضا ليوا 66% والسلع 69% وكانت النسبة 72% في المرفأ وغياثي و76% في جزيرة دلما. وفي مدينة زايد جاءت نسبة رضا حملة المؤهلات العليا فوق الجامعي عن خدمات البلدية 80% ونسبة رضا الجامعيين عن تلك الخدمات 78% ونسبة حملة الثانوية العامة فأقل 75%. وحلت إدارة العقارات في المركز الأول بين الإدارات الفنية التي نالت رضا المتعاملين بشكل مباشر مع البلدية بعد أن تجاوزت نسبة رضا المتعاملين عن 79%، بينما جاءت إدارة الخدمات البيئية والاجتماعية في المرتبة الثانية بنسبة 78%، أما إدارة الطرق الداخلية والإدارة الفنية فحازت على 75%. وتشمل معاملات إدارة العقارات على كل من إصدار سند ملكية مسكن شعبي واستخراج بدل فاقد والمصادقة على ترخيص بناء واستخراج شهادة أملاك وتخصيص الأراضي الصناعية والسكنية والتجارية والزراعية وإصدار سند ملكية أرض (سكنية، زراعية، تجارية) وتخصيص المسكن الشعبي والعزب وإصدار مخطط مسكن شعبي أو أرض. وتقوم إدارة الخدمات البيئية والاجتماعية بتقديم الترخيص الصحي وخدمات المسالخ وتوزيع المواد الغذائية، وتضم خدمات البنية التحتية تنفيذ وصيانة البنية التحتية والصرف الصحي والمياه وصيانة المساكن الشعبية وإزالة المساكن القديمة وأعمال التحسين والتطوير والتحديث والصيانة لمشاريع وخدمات البنية التحتية. وكشف استطلاع الرأي عن تجاوز نسبة رضا المواطنين من أهالي المنطقة الغربية الـ 76%، و78% للوافدين العرب، و83% نسبة رضا الوافدين الآسيويين، و56% للجنسيات الأخرى.
المصدر: المنطقة الغربية
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©